التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:37 م , بتوقيت القاهرة

باستثمارات 1.5 مليار جنيه..وزارة التموين تتوسع فى إنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية.. فيديو

السلع التموينية - أرشيفية
السلع التموينية - أرشيفية
تواصل الدولة المصرية جهودها لتأمين المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، حيث دشن الدكتور على المصيلحى وزير التموين مرحلة جديدة لأكبر مشروع قومى، لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، وتم وضع حجر أساس لإنشاء ثانى مخزن استراتيجى بمحافظة الأقصر ضمن المرحلة الأولى بعد وضع حجر أساس أول مخزن فى السويس منذ أكثر من شهرين.
 
وزير التموين قال إن المخزون الاستراتيجى المقرر إنشائه بمحافظة الأقصر على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات تقرب من 1.5 مليار جنيه سيخدم محافظة الأقصر وأكثر من 4 محافظات مجاورة.
 
وأشار إلى أن المستودعات الاستراتيجية هى إحدى دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائى التى تهدف إلى تأمين احتياجات المواطنين من السلع تامة الصنع والجاهزة للاستخدام لفترات طويلة، وتتميز تلك المستودعات بأن إنشاءها وتشغيلها يتم وفق مواصفات فنية عالمية وتتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية عالية المستوى.
 
الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية قال إنه من المقرر الانتهاء من إنشاء المخزن بمحافظة الأقصر فى الفترة من 18 إلى 24 شهرا، حيث يعد ثانى مخزن بعد وضع حجر الأساس لإنشاء المخزن الاستراتيجى فى محافظة السويس من إجمالى عدد 7 مخازن استراتيجية جارى الإعداد لإنشائها تباعا.