التوقيت الإثنين، 28 نوفمبر 2022
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

لو معزوم عند ناس لأول مرة.. 6 قواعد إيتكيت يجب اتباعها عند الزيارة

زيارة أشخاص لأول مرة
زيارة أشخاص لأول مرة
كثير من الأشخاص يتم دعوتهم سواء لتناول العشاء أو لحضور حفل ما، قد لا يعرف البعض التصرف عند الزيارة، وهل عليه أن يحضر هدية أم يذهب بدونها.وهناك اتيكيت،وقواعد آداب السلوك التي يجب اتباعها، بغض النظر عن الوقت الذى تخطط البقاء فيه، لأن بمجرد اتباع تلك الطريقة سيتم دعوتك مرة أخرى بالتأكيد، وفقاً لموقع"realsimple".

 

لا يجب أن تظهر بدون سابق إنذار:

ليس من الجيد أن تظهر في منزل صديقك أو الشخص الذى دعاك عنده، بدون سابق إنذار بصحبة حيوانك الأليف أو شخص آخر حتى ولو كان صديق مشترك، حيث يجب سؤال المضيف مسبقاً قبل أن تدعو أي شخص بشكل عفوى.

إحضار هدية مناسبة:

من الرائع أن يجلب الضيف، هدية صغيرة لإظهار امتنانه لدعوته لك، ولكن لا يوجد الحاجة لإحضار هدية كبيرة، وباهظة السعر، فيمكن جلب كتاب جديد، زهور أو شمعة لطيفة الشكل، ويمكن إحضار شيء مناسب للمنزل ستكون هدية قيمة ومفيدة في نفس الوقت.

اتباع قواعد المنزل:

عند وصولك لمنزل المضيف يجب أن تسأل عن كيفية إنجاز بعض الأمور، تجنباً لسوء الفهم، مثل هل تخلع حذائك في  الداخل أم الخارج، وهل تجعل هاتفك المحمول بعيد عن مائدة العشاء، وهكذا من تلك الأمور الصغيرة والمهمة.

الحد من استخدام الهاتف المحمول:

بلا شك أن قضاء بعض الوقت عند المضيف، وأنت تستعمل الهاتف والنظر للشاشة، ستعطيه انطباع أنه ممل بشكل كبير، ويشعر من حولك أنك كنت تفضل الذهاب لمكان آخر أو الذهاب لقضاء وقت مع شخص آخر، لهذا يجب الحد من النظر في الهاتف وتفقد البريد الإليكترونى، لبعض الوقت.

من الأفضل أن تكون مفيدا:

في أغلب الأوقات لا يتم دعوة الضيوف غير المتعاونين مرة أخرى، يمكن أن تعرض المساعدة مثل طهى الوجبات أو المساعدة في تحضير الطعام، أو ترتيب الطاولة أو غسل الأطباق بعد تناول الطعام، ويمكن مسح الأطباق عند الانتهاء من تناول الطعام، أو شراء البقالة أو ملىء حقيبة السيارة فى حالة إذا استعرت السيارة.

ترك الأشياء نظيفة:

يجب عند دعوتك لمنزل أحدهم، يجب أن تترك المكان نظيف بقدر الإمكان، لأنه ليس من المعقول أن تجعل مضيفك  يطلب عامل نظافة بعد حضورك، إلى منزله، حيث يجب أن يكون كل شيء في مكانه.

اتبع قانون المنزلاتبع قانون المنزل

 

احضار هديةاحضار هدية

 

الحد من الهاتفالحد من الهاتف

 

ترك الاشياء نظيفةترك الاشياء نظيفة

 

كن مفيدكن مفيد