التوقيت الإثنين، 28 نوفمبر 2022
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

مُسن أمريكى يفوز بدعوى قضائية تحطم الأرقام القياسية بتعويض 7 ملايين دولار

الرجل المسن
الرجل المسن
منحت مدينة أيداهو سبرينجز، فى ولاية كولورادو الأمريكية تسوية حطمت الرقم القياسي بقيمة 7 ملايين دولار لرجل مسن بعد الاستخدام غير القانوني ضده لمسدس الصعق الكهربائى الذى حدث أثناء وقوفه في منزله، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

واجه مايكل كلارك، 76 عامًا، عددًا من المضاعفات الطبية المدمرة في أعقاب الحادث، بما في ذلك السكتة الدماغية ونزيف، مما جعله مقيدًا على كرسي متحرك ويعتمد على الرعاية الطبية لإبقائه على قيد الحياة.

تقرير ديلى ميلتقرير ديلى ميل

تأتي التسوية الضخمة من دعوى مدنية تم رفعها في يوليو 2021 ضد الضباط السابقين نيكولاس هانينج وإيلي سمرز، وكذلك العريف ريتشارد سونينبيرج وإدارة شرطة أيداهو سبرينغز، حيث أنه إضافة إلى ضرب كلارك، وضع أحد الضباط ركبته على رقبة الرجل المسن بينما قاموا بتقييد يديه بزعم الاعتداء على أحد الجيران، وهو ادعاء لم يتحققوا منه.

وأظهر ما يقرب من 10 دقائق من لقطات الكاميرا الخاصة بالشرطة أن الضباط يتفاعلون مع جارة كلارك، بريتاني أودوم ، قبل الاعتداء، وادعت أودوم، التي كانت في حالة سكر وقت تواصلها مع الشرطة، أن كلارك لكمها في وجهها بعد أن تزايدت الضوضاء القادمة من شقتها، وعلى الرغم من أن لقطات الشرطة تظهر أن "أودوم" هى التى هددت حياة كلارك عدة مرات للضباط.

الرجل المسنالرجل المسن

في عام 2021، بعد الحصول على لقطات الكاميرا الخاصة بالشرطة، قالت شيلكي إن الضباط الذين كانوا جزءًا من الحادث الذي تورط فيه كلارك 'لم يتخذوا أي خطوات لحمايته من السيدة أودوم، التي بالإضافة إلى التصريحات المتكررة التي نراها تدلي بها على شريط فيديو تفيد بأنها من شأنها أن تقتل السيد كلارك، ولها أيضًا تاريخ إجرامي عنيف يتضمن تهمة الاعتداء المشدد لطعن رجل في رقبته".

كيف يمكن للعديد من الأفراد في العديد من مستويات الحكومة أن يفشلوا بشكل متكرر ومتعمد في تنفيذ واجباتهم للحفاظ على سلامة هذا الرجل المسن البريء؟ إنها ثقافة الاستهتار واللامبالاة والحمائية الذاتية، وتحدثت الشرطة مع أودوم، المجرم المدان الذي سبق اتهامه بالاعتداء الجسيم والشروع في القتل، لمدة 90 ثانية تقريبًا قبل أن ينتقل إلى شقة كلارك.