التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد "أيقونة عالمية" فيلم محمد صلاح الوثائقى من إنتاج "فيفا".. فيديو

بوستر فيلم محمد صلاح
بوستر فيلم محمد صلاح
احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعيد ميلاد محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، الـ30 بطريقة مبتكرة من خلال إنتاج فيلم وثائقي فى 27 دقيقة عن مسيرة الفرعون الاستثنائية والتى بدأت من قرية نجريج بمركز بسيون فى محافظة الغربية وصولا إلى العالمية، بمشاركة مجموعة من رجال الإعلام والفن والرياضة في مصر وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.


وجاء الفيلم تحت عنوان "مو.. أيقونة عالمية"، ورصد رحلة محمد صلاح الأسطورية مع الساحرة المستديرة، وأهم مراحل الفرعون وأهدافه مع الأندية والمنتخبات، بالإضافة إلى لقطات من قرية نجريج ومقابلات مع عدد من جماهير ليفربول وبعض النجوم للحديث عنه، ومنهم مغني الراب مروان بابلو، والكاتب مارك مانسون، ولاعبة التايكوندو المصرية هدايا الملاك وغيرهم.

ويظهر فى الفيلم عدد من سكان قرية صلاح الذين تحدثوا عن تأثر الأهالى به وتغيير أفكارهم بدفع أبنائهم للعب الكرة ليصبحوا يوما ما مثله، وذكرت لاعبة التايكوندو هدايا ملاك صاحبة ميداليتين برونزيتين بالأولمبياد تشجيع صلاح لها قائلة: بعد فوزى بالبرونزية فى ريو بارك لى صلاح عبر تويتر وكنت فى غاية السعادة وأحيانًا يقول الناس لى أننى "صلاح التايكوندو" وهذا يسعدنى جدًا لأنه مصدر إلهام لى.

ويستكشف الفيلم تأثير صلاح على الموسيقى ويظهر نجم الراب مروان بابلو ليتحدث عن أغنيته "أبو مكة" قائلا: "سبب غنائى لهذه الأغنية أن هناك أغنيتين أجنبيتين عن صلاح فقررت الغناء عنه وألا أفوت هذه الفرصة خاصة أن شعار ليفربول "لن تسير وحدك".

وتحدث الكاتب الأمريكى مارك مانسون عن نجاح كتبه منذ نشر صلاح صورة له وهو يقرأ "فن اللامبالاة" وعلق: "فجأة وجدت تعليقات من الجمهور العربى ومن بعدها نفدت نسخ الكتاب وأصبح لى قاعدة جماهيرية فى الشرق الأوسط" مو صلاح.. الملهم دائما.