التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

استعدى للعيد.. 4 أفكار وحيل لضمان الحفاظ على تنظيم دواليب المطبخ

تنظيف المطبخ.. صورة توضيحية
تنظيف المطبخ.. صورة توضيحية
مع اقتراب عيد الفطر تبدأ السيدات فى ترتيب المنزل، وأهم وأول الأماكن التى تبدأ بها هو المطبخ، حيث إنه من أكثر الأماكن استخداما فى المنزل، خاصةً إذا كانت من عشاق الطهى فى المنزل أو من عشاق الطعام، فإن الحفاظ على الأشياء مرتبة وأنيقة يمكن أن يبدو وكأنه حلم بعيد المنال، فتكدس الأجهزة والأوانى يقلل من مساحة المطبخ، وتضيع خلطات التوابل كما يسبب التوتر والطاقة السلبية التى قد تؤثر على جميع أفراد الأسرة فى إجازة العيد، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الخطوات لتنظيم خزانة مطبخك وفقاً لموقع thespruceeats كما يلي:

 

الفرز والتخطيط:

ابدأى فى سحب جميع الأجهزة والأوانى والعناصر الأخرى التى تريدين إعادة تنظيمها، اعتمادًا على حجم مخزونك، قد ترغبى فى وضعها على ورقة نظيفة أو قماش حتى تتمكني من إلقاء نظرة جيدة على كل شيء، يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على كل شيء، يمكنك التخطيط للتبرع بأي فائض، وشراء عناصر إضافية، وتحديد أين ستضعي كل شيء.

 

أماكن التخزين:

يجب تخزين الأواني والأجهزة الثقيلة غير المستخدمة في خزانات أو أرفف سفلية، بينما يجب أن تظل تلك التى يتم استخدامها بشكل متكرر بالقرب من الموقد أو فى مكان تحضير وجباتك.

يمكن حفظ علب حفظ الأطعمة وصناديق تخزين الطعام فى خزانة أعلى بالقرب من الحوض حتى تتمكنى من الانتقال من وعاء إلى وعاء دون أخذ وقت.

 

لا مانع من إلغاء أو زيادة رف:

لا مانع من إزالة رف ووضعه في مكان آخر يتم استخدامة بشكل أفضل، أو إلغاءه نهائيا، أو زيادة رف جديد، يمكن استخدامه ويقوم بوظيفة تساعدك فى ترتيب وتنظيم المطبخ.

 

استخدمي الملصقات:

لا مانع من استخدام الملصقات والكتابة على كل خزانة أو درج، ما هى الأشياء الموجودة بها لتقليل البعثرة والعبث أثناء البحث عن أي توابل، ويمكن أن يساعدك وضع ملصقات على التوابل في الحصول بسرعة على ما تحتاجيه أو تذكيرك باستخدام التوابل، التي ربما تكون قد نسيتِ أمرها بخلاف ذلك، علاوة على ذلك، يمكنك التفكير في وضع العلامات على أنه تذكرة، ما يساعدك على الاحتفاظ بسجل ذهني لما لديك حتى تتمكني إما من شراء بدائل أو تجنب شراء مكونات مكررة.

 

استغلي المساحات الفارغة:

أسطح خزاناتك وطاولاتك وجدرانك تحمل إمكانات غير مستغلة، ضعى فى اعتبارك تثبيت خطافات لتعليق الأواني أو المقالي أو الأواني "حسب المساحة المتوفرة لديك"، فيمكنك تخزينها بشكل فعال.

الترتيبالترتيب

 

المطبخالمطبخ

 

ترتيب المطبخترتيب المطبخ