التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

جمع حبايبك حواليك.. أفكار مختلفة للاستمتاع بالويك أند مع الأسرة فى رمضان

تجمع أفراد الأسرة
تجمع أفراد الأسرة
تنتظر الكثير من الأسر يوم الجمعة من أسبوع لأخر، ليسافروا معًا أو يتنزهون فى الحدائق المختلفة أو حتى يزورون بعض الأقارب والأصدقاء الأخرين، ولكن  يوم الجمعة فى شهر رمضان، حيث الصيام وارتفاع درجة حرارة الطقس، يجعل الكثيرون يفضلون البقاء فى المنزل، ولهذا نستعرض فى التقرير، أفكار مختلفة للاستمتاع بالويك إند فى المنزل.
أفكار مختلفة للاستمتاع بالويك أندالعبو مع بعض

يفضل أن تجتمع الأسرة وتفكر فى أفكار لألعاب مختلفة يفضلونها، كالكوتشينة ولعبة الأسئلة الخمسة أو الغمزة، ويفضل أن تكون ألعاب تعتمد على عدد كبير من الأفراد حتى يتثنى لهم اللعب معاً والشعور بالمرح والسعادة.

اعملوا أكلة حلوة

ينصح أيضاً بأن تشترك الأسرة فى طهى طعام معين مفضل لتناوله فى وجبة الإفطار، حتى يشتركون فى طهيه معاً مما يساعد على تقوية علاقتهم ببعضهم وزيادة الترابط الأسرى بينهم.

خططوا لخروجة

يمكن أن يجلس أفراد الأسرة ويخططون للتنزه بمكان ما بعد تناول وجبة الإفطار، حتى يشعرون بالمرح والسعادة ويفضل أن يكون مكان محبب لمعظم أفراد الأسرة حتى لا يشعر بعضهم بالملل.

حضروا قعدة

يمكن أيضاً أن تفترش أفراد الأسرة  الشرفة أو فى سطح المنزل سجاد ووسائد مع تحضير بعض أنواع التسالى والحلوى المفضلة لهم، ويفضل أن يجلسون فى الفترة مابين وجبة الإفطار والسحور ليستمتعون بالهواء ويتجنبون أشعة الشمس الحارة، ويمكن أن يستغلون هذا الوقت فى التحدث معاً وتذكر بعض ذكرياتهم الجميلة فى رمضان، ومعرفة أحوال بعضهم البعض، مما يساعد على تقوية علاقتهم ببعض .

تحضير الطعامتحضير الطعام
تجمع أفراد الأسرةتجمع أفراد الأسرة
تجمع الأسرة فى الويك أندتجمع الأسرة فى الويك أند