التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

العربية: أمريكا وحلفاؤها يتفقون على تخصيص 500 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا

أوكرانيا وروسيا
أوكرانيا وروسيا
ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها يتفقون على تخصيص 500 مليون دولار إضافية كمساعدات لأوكرانيا.

وقال قادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا: سنواصل الضغط على روسيا حتى توقف هجومها.

 

وفى وقت سابق قال وزير الدفاع الروسي، سيرجى شويجو، إنه تم قتل نحو 600 من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، مشددا على أن القوات المسلحة الروسية ستستمر في تنفيذ عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق كل أهدافها، نقلا عن تقارير إعلامية.

 

كان شويجو أعلن، الثلاثاء، أن أوكرانيا لم تعد تملك قوات جوية.

وقال وزير الدفاع الروسي، فى تصريحات نقلتها شبكة سكاي نيوز الإخبارية، إن روسيا سترد بشكل مناسب إذا قدم الناتو خطط إمداد ودفاعات جوية لأوكرانيا.

 

وقال مسؤولون فى الحكومة الأوكرانية وممثلون عن شركة الاتصالات الأوكرانية المملوكة للدولة (أوكرتيليكوم) إنها شهدت انقطاعا في خدمة الإنترنت بعد أن تعرضت لهجوم إلكترونى قوى.

 

وهذه أحدث واقعة ضمن هجمات وعمليات تسلل إلكتروني تعرضت لها شبكة الإنترنت في أوكرانيا منذ بدء العمليات العسكرية الروسية فى أواخر فبراير.

 

وقال يورى شيخول رئيس هيئة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات "اليوم شن العدو هجوما إلكترونيا قويا على البنية التحتية التقنية لأوكرتيليكوم، وتم صد الهجوم ولدى الشركة الآن القدرة على البدء في إعادة خدماتها للمشتركين".