التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:59 م , بتوقيت القاهرة

5 خطوات أتاحتها لائحة الشهر العقارى الجديدة لتسجيل العقارات إلكترونيا

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل
أعلن المستشار عمر مروان وزير العدل، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة، عن إعداد مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، 8 نماذج خاصة بالحالات التى أقرها القانون لتسجيل العقارات والشقق.

وتنص المادة 7 مكرر/1 من لائحة قانون الشهر العقارى الجديد على أنه يجوز للمأمورية أن تتلقى الطلب المُشار إليه في المادة 7  إلكترونيًا على النحو التالي:

 

1- يسجل مقدم الطلب البيانات والمستندات المرفقة بطلبه المبينة على النموذج المعد لذلك بالتطبيق الإلكتروني، على أن يتقدم بأصولها قبل التوثيق أو التصديق حسب الأحوال، ولن يتم استكمال الإجراءات في حالة عدم تسجيل كافة البيانات المطلوبة.

2- يُقر مقدم الطلب بصحة جميع البيانات والمستندات المقدمة منه، وموافقته على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالموقع الإلكتروني.

3- بعد حفظ البيانات والمستندات المشار إليها يُظهر التطبيق رسالة للطالب بما يفيد رقم ورود طلبه، وساعته، وتاريخه.

4- فور انتهاء الطالب من الحفظ يُرسل الطلب ومرفقاته للموظف المختص بالمأمورية، ليقوم بفحصه وإخطار  الطالب على النحو المبين بالفقرتين الثانية والثالثة من المادة 7 مكررًا . 

5- متى استوفى الطلب شكلاً، واتضح للمأمورية وجود طلب سابق عليه يُخطر مقدم الطلب برسالة نصية على النحو المبين بالفقرة الرابعة من المادة 7 مكررًا.

المستشار عمر مروان وزير العدل (1)