التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

سامح شكرى: أكدنا أهمية دفع عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
عبر سامح شكرى، وزير الخارجية، عن سعادته بالقمة الفريدة من نوعها بين وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، والحصول على الاستشارات الدائمة من جمهورية مصر العربية، متابعا: "نحن نسعى لمواجهة التحديات في المنطقة.. وكنا نحتفل قبل أيام بالذكري الـ 43 لإقرار السلام بين مصر وإسرائيل والتي انعكست على العلاقات بين البلدين.. وهذا ما قمنا به من خلال تسوية العلاقات مع إسرائيل في الـ 43 الماضية من أجل تحقيق السلام في المنطقة.. وتلك المناقشات اعطتنا الفرصة من أجل تقوية العلاقات والترابط.
 
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل: "ناقشنا العلاقات الهامة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.. وأكدنا على الدولتين أن يعيشوا معا جنبا إلى جنب في سلام تام.. ونحن نحاول في السنوات الماضية على تسوية العلاقات وتحقيق السلام المتبادل بين إسرائيل وفلسطين من أجل شعوب المنطقة.. وتعزيز سبل التعاون بين الولايات المتحدة والتي نشكرها بدورها على ذلك التنسيق والتعاون والفهم الكامل. 
 
وتابع وزير الخارجية: "نؤكد على إدانة جميع أنواع العنف.. وأعضاء العالم الدولي سواء الدول العربية يرفضون العنف.. الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل على تعزيز سبل التعاون والسلام والأمن في المنطقة ومقاومة أي وسائل سلبية تؤثر على المنطقة وهذا ما سلطنا الضوء عليه من خلال المباحثات.. لحماية الأمن الإقليمي، متابعا: "نسعى لتعزيز سبل التعاون لتحقيق السلام في المنطقة.. وتحقيق سبل التعاون مع إسرائيل.. وتحسين كافة أنواع التعاون من أجل منفعة ومصلحة المنطقة.. والعمل على زيادة الفهم المتبادل في العديد من القضايا المتنوعة في المدي القصير والتي تقيد التعاون الحالي في المنطقة.. وهذا وقت حساس علينا تحقيق سبل التعاون ومن أجل هذا الحوار الشيق".