التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد الضحايا المدنيين بأوكرانيا لـ474 قتيلا و861 مصابا

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
قالت الأمم المتحدة في بيان اليوم الثلاثاء، إن 474 شخصا قتلوا وأصيب 861 آخرين بين المدنيين في أوكرانيا منذ بدء العمليات الروسية التى أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نوفمبر الماضي.

وقد أعلنت روسيا عن وقف لإطلاق النار في مناطق بأوكرانيا اعتبارا من صباح الثلاثاء، لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية، مع دخول، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الثانى عشر على التوالى، بعد أن أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضى الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضى.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادت موسكو على رأسهم الرئيس بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وتشهد مدن رئيسية في شمال أوكرانيا تصاعداً للقتال والقصف في الأيام الأخيرة، بما في ذلك خاركوف وتشيرنيهيف وسومي، في الوقت الذي تحاول القوات الروسية الاقتراب من العاصمة كييف.

هذا وأعلنت سفارة موسكو لدى مينسك، الاثنين، عن اختتام الجولة الثالثة من المفاوضات بين الحكومة الروسية والسلطات الأوكرانية في بيلاروسيا، وجرت المفاوضات في منطقة بيلافيجسكايا بوشا، التي استضافت الجولة الثانية من العملية التفاوضية يوم 3 مارس، واستمرت نحو 3 ساعات.