التوقيت الأربعاء، 19 يناير 2022
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

الملوخية أيام الحاكم بأمر الله والسلمون بأستراليا..أطعمة مُنعت فى بعض الدول

ملوخية
ملوخية
توجد العديد من الأطعمة حول العالم والتى تختلف فى طرق طهيها ومذاقها وألوانها أيضاً، ولكن بعض أصنافها مصرح بتناولها والبعض الآخر محظور لأسباب عديدة منها للخوف من انقراض بعض الحيوانات أو لأضرارها الصحية ولأسباب أخرى، وقد يصل الأمر أحياناً إلى فرض غرامة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " eatthis".
 
أطعمة ممنوعة حول العالم
 سمك السلمون المربى في المزرعة
 

  حظرت دول مثل نيوزيلندا وأستراليا بيع واستهلاك السلمون الذي يتم تربيته في المزارع وذلك محاولة للحد من التلوث ، وفقًا لصندوق الدفاع البيئي.

سمك السلمونسمك السلمون

 

كافيار بيلوجا
 

يعتبر كافيار بيلوجا من الأطعمة المحظورة في الولايات المتحدة وذلك لحماية الأنواع المهددة بالانقراض، حيث  يأتي البيض من سمك الحفش بيلوجا، وهو من الأسماك المهددة بالانقراض.

بيلوجا كافيار كافيار

 

العلكة
 

تشتهر دولة سنغافورة باهتمامها بالنظافة، لذلك  حظرت مضغ العلكة في عام 1992 محاولة منها للحفاظ على الشوارع نظيفة وخالية من البقع، وقد تصل عقوبة بائعون العلكة إلى السجن لمدة عامين أو دفع غرامة تصل إلى 1000 دولار.

علكةعلكة

 

سمك الفوجو
 

يعتبر سمك الفوجو واحد من أخطر الأسماك في العالم ، ويمكن أن يقتل الإنسان حيث يحتوى على سم رباعي، وهو سم أكثر فتكًا بـ 1200 مرة من مركب السيانيد الكيميائى، لذلك تحظر أمريكا بيعه أو تحضيره بدون ترخيص.

فوجوفوجو

 

زعانف القرش
 

تستخدم زعانف القرش ، في الحساء والأكل الصيني الفاخر ، لكنه محظور في كاليفورنيا، حيث بعد تقديم قانون القضاء على مبيعات زعانف القرش مؤخرًا في الكونجرس ، ويعتقد المدافعون عن مشروع القانون أنه سيساعد في حماية أنواع أسماك القرش .

زعانف سمك القرشزعانف سمك القرش


 

الجرجير والملوخية
 

ولم تستثنى مصر من الدول التى حظرت بعض الأطعمة حيث أمر الحاكم بأمر الله، والذى يعتبر من حكام الدولة الفاطمية، خلال فترة حكمه منع بيع بعض المأكولات مثل الملوخية والسمك الذي لا قشر له والجرجير والعنب.

ملوخيةملوخية