التوقيت الأحد، 23 يناير 2022
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

ملخص وأهداف مباراة الكاميرون ضد بوركينا فاسو فى إفتتاح أمم أفريقيا

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
افتتح منتخب الكاميرون مشواره فى "كان 2021" بإنتصار ثمين على نظيره منتخب بوركينا فاسو، حيث حول تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 2-1، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "باول بيا ستاديوم"، فى المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
اهداف الكاميرون ضد بوركينا فاسو 

سجل جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة مستغلا خطأ الحارس الكاميرونى، ليفتتح أهداف كان 2021.

ونجح فينسيت أبو بكر في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائرى مصطفى غربال عقب الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وسجل فينسيت أبو بكر الهدف الثانى لمنتخب الكاميرون عن طريق ركلة جزاء جديدة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل ثنائية في المباراة الإفتتاحية لكأس أمم إفريقيا منذ 2010 بعد المالي سيدو كيتا.

كما بات أبو بكر مهاجم النصر السعودى أول لاعب يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في بطولة أمم إفريقيا "باستثناء ركلات الترجيح" منذ فيكتور موسيس لنيجيريا ضد إثيوبيا في 2013.

وخاض منتخب الكاميرون المباراة بالتشكيل التالى أونانا، تولو، نجديو ، أونجيني، نجاماليو ، جويت ، أنجيسا ، كوندي ، فاي، فينسينت أبو بكر، توكو إكامبي.

فى المقابل، بدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالى: كوفي، مالو، ياجو ، دايو ، كابوري، توري، جويرا، بايالا، سانجاري، تراوري، تابسوبا.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب الكاميرون أول 3 نقاط في مشواره بكأس أمم أفريقيا 2021، بينما يتذيل بوركينا فاسو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط، وذلك بالمجموعة الأولى التي تضم بجانبهما منتخبا جزر القمر وكاب فيردى.

ومن المقرر أن يلتقى فى نفس المجموعة الليلة، منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد "باول بيا ستاديوم".