التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:45 م , بتوقيت القاهرة

الأقمار الصناعية تكشف عن عاصفة رملية على السلوم ومطروح تتقدم لباقى الجمهورية

صور الأقمار الصناعية
صور الأقمار الصناعية
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور القمر الصناعى تشير إلى الرمال المثارة (باللون الوردى) المصاحب للرياح الجنوبية الغربية النشطة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية (مطروح -السلوم-سيدى برانى -العلمين-الأسكندرية).
 
وتابعت : مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية هناك  ومن المتوقع ان تتقدم إلى الداخل لتؤثر على معظم أنحاء الجمهورية مع تقدم الوقت.
 
ووجهت هيئة الارصاد الجوية نصائح للمواطنين وهى : 
 
1-يجب غلق النوافذ جيدا.
2-يفضّل لمرضى الصدر والحساسية  والجيوب الأنفية عدم الخروج فى مثل هذه الأجواء. 
3-القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لإنخفاض مستوى الرؤية الأفقية.
ويشهد اليوم الثلاثاء ، طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  معتدل على جنوب سيناء ، مائل للحرارة على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الثلاثاء نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 3.5: 4 متر، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء:  القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة.