التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:45 ص , بتوقيت القاهرة

سفير إندونيسيا بمجلس الشباب المصرى: ملف الطرق شهد طفرة كبيرة

لطفى رؤوف سفير إندونيسيا فى مصر
لطفى رؤوف سفير إندونيسيا فى مصر
قال محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجتمع المدنى فى مصر غنى بالقيادات الشبابية، الواعية القادرة على المشاركة وصنع القرار، وخلال السنوات الأخيرة عمل المجلس على تدريب وتأهيل ما يقرب من 9000 شاب وفتاة من المحافظات المصرية، ضمن أكثر من 400 برنامج تدريبي مختلف، بالإضافة لتنفيذ العديد من البرامج والشراكات مع مايزيد عن 650 منظمة مجتمع مدني محلية ودولية، ومشاركة مع أكثر من 150 برلمانى على مدار السنوات الخمس الماضية.
 
وتابع ممدوح:" السفارة الاندونيسية هى ضيف الشرف فى الاحتفال هذا العام، المجتمع المدنى فى مصر قوى، حيث هناك ما يقرب من 50 ألف منظمة مجتمع مدنى، وفى حقيقة الأمر الدولة المصرية غنية بكوادر المجتمع المدنى".
 
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها مجلس الشباب المصري، اليوم الخميس، بمناسبة مرور خمسة أعوام على إنشاء المجلس، بحضور لطفى رؤوف السفير الاندونيسي بجمهورية مصر العربية، ومشاركة عدد من أعضاء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ وممثلي البعثات الدبلوماسية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية.
 
وأكد ممدوح، أن الاحتفالية هذا العام يأتي بالتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، كما أن المجلس على مدار السنوات الخمس الماضية عمل على تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشباب والمرأة في المجتمع المصري، وتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني للمشاركة بشكل فعال في ملفات التنمية وصنع القرار.
 
ومن جانبه، قال لطفى رؤوف، سفير إندونيسيا فى مصر، إن هناك صداقة طويلة مع الدولة المصرية على صعيد العلاقات الاقتصادية والتجارية، والجميع يعلم حجم العلاقات بين البلدين، كما أن الطلاب الاندونسيين فى مصر لا يتلقون العلم فقط ولكن يتم إعدادهم ليكونوا رجال أعمال ناجحين ونافعين  لبلدهم وهذا يعكس حجم العلاقات بين البلدين وأن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون بين البلدين.
 
 
وأشاد سفير إندونيسيا بمصر، بحجم الإنجازات التى تشهدها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة وعلى الأخص ملف النقل وما شهدته منظومة الطرق من تطور كبير، لافتا إلى أنه زار العديد من المناطق بجمهورية مصر العربية ولاحظ تطور كبير.
 
وفى نهاية الاحتفالية، كرم محمد ممدوح رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، السفير الاندونيسى، والتقطوا الصورة التذكارية.
 
جانب من المؤتمرجانب من المؤتمر

سفير اندونيسا في القاهرةسفير اندونيسا في القاهرة