التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:54 ص , بتوقيت القاهرة

اتصالات مصر: خدمات الداتا هي المحرك الرئيسي نحو النمو.. ونستعد لاستقبال الترددات الجديدة بنهاية 2021

 المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر
المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر
قال المهندس حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، أن الشركة تمكنت من عبور أزمة جائحة كورونا بنجاح خلال الفترة الماضية والتي أثرت تداعياتها السلبية على كافة القطاعات الاقتصادية.
 
وأشار خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بدبى على هامش انعقاد معرض جيتكس للتقنية، إلى أن قطاع الاتصالات تكيف مع الظروف الحالية التي فرضتها الجائحة، مؤكدا على أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على تحسين جودة خدماتها وتجهيز الشبكة لاستقبال الترددات الجديدة المقرر الحصول على الجزء الأول منها بنهاية العام الجاري وفقا للعقد الموقع بنهاية 2020.
 
وحصلت الشركة على 20 ميجاهرتز من الترددات التى خصصها جهاز تنظيم الاتصالات بشروط لمدة 10 سنوات فى نطاق الحيز الترددى 2600 ميجا هرتز. 
 
ولفت حازم متولي إلى أن الشركة تركز على خدمات التكنولوجيا المالية في ظل حالة النمو الكبير الذي يشهده هذه القطاع في السوق المصري، نتيجة الاستثمارات المتزايدة في هذا المجال واقرار الحكومة العديد من السياسات المحفزة وأيضا ارتفاع الوعي لدي فئات كثيرة من المستخدمين.
 
ونوه إلى أن طرح إي فاينانس والزخم الحادث نتيجة الطرح دليل على قوة هذا التوجه.
 
وأوضح أن الشركة حصلت على رخصة الدفع الإلكتروني من خلال رمز الاستجابة السريع " QR-Code"، ولديها خطط طموحة في هذا المجال ، مشيرا إلى أن كافة الخيارات مطروحة فيما يتعلق باطلاق شركة دفع الكتروني أو الاستحواذ على شركة قائمة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر على أن الدافع الرئيسي للنمو خلال الفترة المقبلة ستكون خدمات نقل البيانات، وأعتقد أنها ستتخطى الـ 20 % العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة حققت نتائج ايجابية في النصف الأول وفقا للمؤشرات المالية المعلنة حيث حققت الشركة 18% نموا في الإيرادات وهذا رقم متميز في ظل الجائحة.
 
ومن جانبه، قال المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر ، أن قرار طرح جزء من أسهم الشركة بالبورصة المصرية ليس خيار مطروح في الوقت الحالي 
 
وأكد خلال المؤتمر الصحفي، على أن أي قرار بطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يرتبط بقرار المساهمين بالجمعية العمومية للشركة، وليس قرار الإدارة التنفيذية التي تعد دراسة عن إمكانية الطرح من عدمه فقط، ولكن القرار النهائي في يد كبار المساهمين.
 
وأشار جمال السادات، إلى أن طرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يمنح قيمة مضافة للشركة بالتأكيد على مستوى علامتها التجارية، لكن دراسات الطرح متوقفة حاليا لحين اشعار اخر من المجموعة الام.
 
ولفت الي أن قطاع الاتصالات من أفضل القطاعات نمواً نظراً لما تقدمه الحكومة من خدمات وبنية تحتية قوية تجعله ينمو ويتطور بسرعة هائلة ويتمتع بالمزيد من الفرص في المستقبل حيث تحرص الحكومة على النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
ورفعت شركة اتصالات مصر في 2018، رأس مالها المدفوع فى مصر 19 مليارا و432 مليون جنيه، وذلك بزيادة قدرها 4.5 مليار جنيه، لتكون نسبة الزيادة 23.16% من حجم رأس المال.