التوقيت الأحد، 17 أكتوبر 2021
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

5 قواعد للإتيكيت يجب أن تعرفها كل فتاة.. الجلوس على الكرسى له أصول

طريقة الجلوس على الكرسى
طريقة الجلوس على الكرسى
فى الماضى كانت هناك قواعد صارمة للآداب كان من المفترض أن يتبعها الناس، لكن فى المجتمع الحديث، تم طمس هذه الخطوط، وتغيير قواعد السلوك، لكن مع ذلك، هناك بعض التفاصيل التى يمكن أن تكشف عن كونك فتاة أنيقة ومتحضرة، فقواعد الإتيكيت ليست للملكات والأميرات فقط.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايد سايد" بعض الحيل المرتبطة بالمظهر والسلوك، ستساعدك على التصرف مثل الملوك:

 

1. لا تتكئى على مقعدك

إذا جلست سيدة على طاولة، فمن المفترض أن تجلس فى منتصف الكرسى، من المهم جدًا ترك بعض المساحة بين الكرسى وظهرك، حيث يتوافق وضع الجسم هذا مع ما يسمى بوضعية الدوقة، ويجب أن تجلسى بشكل مستقيم لكن بحرية، ويجب أن تكون المسافة بين جسمك وحافة الطاولة مساوية للمسافة بين معصمك وأطراف أصابعك.

طريقة الجلوس على الكرسىطريقة الجلوس على الكرسى

 

2. احترمى وقتك

إذا حضر الضيوف دون سابق إنذار، يمكنك السماح لنفسك بمقابلتهم فى رداء الحمام وبكرات الشعر، ننصحك أيضًا باستعارة هذه الحيلة التى استخدمتها سيدة بريطانية، فعندما ظهر زوار غير مدعوين على عتبة منزلها، كانت ترتدى دائمًا أحذية وتلبس قبعة وتلتقط مظلة، وإذا كانت مسرورة برؤية الزوار، كانت تقول "آه، كم هى محظوظة، لقد عدت للتو إلى المنزل" وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإنها تصرخ "آه، يا للأسف أن على المغادرة".

احترمى وقتكاحترمى وقتك

 

3. لا تضعى هاتفك على الطاولة

لن تضع السيدة العصرية هاتفها على الطاولة عندما تكون فى مكان عام، مثل المقهى أو المطعم، ولن تركز الكثير من الاهتمام على هذا الجهاز، علاوة على ذلك، من الواضح بالنسبة لها أن المعلومات الموجودة على هاتفها الذكى جزء من حياتها الخاصة ومن الأفضل إخفاء ذلك عن الغرباء.

لا تضعى هاتفك على الطاولةلا تضعى هاتفك على الطاولة

 

4. لا تبقى يديك على خصرك

أثناء الوقوف نواجه جميعًا ذلك الشعور بأنه لا يوجد مكان نضع فيه أيدينا، لكن فى هذه الحالة، من الأفضل وضع يديك أمام جسمك، بحيث يتوافق وضع جسمك مع قواعد الآداب.

لا تضعى يديك على خصركلا تضعى يديك على خصرك

 

5. استخدمى كلمات التقدير باعتدال

فى حين أنه قد يبدو أن المرأة ذات التنشئة الجيدة يجب أن تعبر عن الامتنان حرفيًا وتردد عبارات التقدير باستمرار، فإن هذا ليس صحيحًا، ومن الأفضل عدم الإفراط فى استخدام كلمات مثل "شكرًا لك" و"من فضلك"، فإن معناها سينخفض ​​ببساطة وسينظر إليه على أنه تملق.

استخدمى كلمات التقدير بإعتدالاستخدمى كلمات التقدير باعتدال