التوقيت الجمعة، 17 سبتمبر 2021
التوقيت 07:10 م , بتوقيت القاهرة

أطباء وممرضون يغنون لتخفيف توتر سيدة حامل قبل دخولها غرفة العمليات.. فيديو

السيدة الحامل فى المستشفى
السيدة الحامل فى المستشفى
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمجموعة من الأطباء والممرضات أثناء غنائهم لامرأة حامل قبل دخولها غرفة العمليات، وانتشر الفيديو على منصات السوشيال ميديا وتفاعل الناس معه بالثناء والإعجاب بطريقة الأطباء ورد فعلهم الإنساني في التعامل مع المرأة الحامل التي بدا عليها التوتر خوفًا من خوض العملية.

وأدى أحد أفراد الفريق الطبى المشرف على عملية توليد المرأة، غناء مقطع بصوت رائع يخلق جو من الهدوء والطمأنينة ما جعلها تسترخي وتخضع لعملية التخدير، وأشار متداولو الفيديو إلى أن الواقعة حدثت فى أحد مستشفيات محافظة الإسكندرية لرفع الحالة المعنوية للسيدة حامل وتهدئتها قبل ولادتها.

الاطباء يغنون للسيدة قبل العمليةالاطباء يغنون للسيدة قبل العملية

 

البهجة على ملامح المرأة الحاملالبهجة على ملامح المرأة الحامل

وأصبح العلاج بالموسيقى والغناء طريقة معروفة على مستوى عالمي لطمئنة المرضى ورفع الروح المعنوية لهم لتخفيف حدة التوتر، وفي هذا الإطار، يشار إلى أن شركة متخصصة فى صناعة الآلات الموسيقية، قدمت - فى وقت سابق - بيانو، لوحدة العناية المركزة لحديثى الولادة فى مستشفى بارى بجنوب إيطالى، وقالت 88 Keys المتبرعة بالبيانو، إن هدفها إتاحة الآلة ليعزف الأطباء والممرضون ليشعر الأطفال بالهدوء والراحة.

السيدة الحامل فى المستشفىالسيدة الحامل فى المستشفى

 

تفاعل المرأة الحامل مع دعم الاطباءتفاعل المرأة الحامل مع دعم الاطباء

وتم وضع البيانو أمام مدخل الجناح، حيث يمكن لحديثى الولادة سماع نغماته الموسيقية الهادئة من الداخل، وفقاً لما نقله موقع العين الإماراتى، وولدت المبادرة من فكرة للطبيب أليساندرو جراتسى، الذى قال إنهم يستخدمون نظام اتصال داخلى للتواصل بين الوالدين والأطفال، موضحا "ذات يوم، بدلاً من مناداتهم بأسمائهم، استخدمت مقطوعة موسيقية، وقلت لهم إن سماعها يعنى أن بإمكانهم الدخول".

وأضاف جراتسى "هنا فى طب حديثى الولادة، المرضى ليسوا الأطفال فقط، لكن أيضاً الآباء، ومن هنا جاءتنى فكرة البيانو فى الجناح".