التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 12:46 ص , بتوقيت القاهرة

تصميم مميز ليخت فاخر به 5 حمامات سباحة وسينما فى الهواء الطلق

تصميم اليخت
تصميم اليخت
زاد التركيز الفترة الماضية على تصميم يخوت فاخرة وفارهة، بها كلها وسائل الراحة، وهو ما يتوفر فى تصميم جديد لليخت "SEE"، الذي يبلغ ارتفاعه 65 مترًا، ويحتوى على 5 حمامات سباحة، بما في ذلك مسبح لا متناهي بقاع زجاجي، بالإضافة إلى تجربة سينما في الهواء الطلق.

تصميم اليخت

تصميم اليخت

وكشف موقع سى إن إن عربية، عن أن تصميم السفينة من قبل استوديو "Gill Schmid Design"، الذي يقع مقره في نيويورك، وبالتعاون مع "Lateral Naval Architects".

ويعتمد اليخت الفاره على البطاريات مصدرًا رئيسيًا للطاقة، ويتكوّن من مساحات ضخمة ذات مخطط مفتوح، مع مساحات قابلة للتحويل، توفر للأشخاص على متنه فرصة للحرية والمرونة، ويتسع تصميم اليخت "SEE" لـ14 ضيفًا، وما يصل إلى 17 من أفراد الطاقم.

ويأتي مع قائمة طويلة من وسائل الراحة المُبهرة، وتتميز الصالة في مقدمة المركبة، الواقعة تحت المسبح اللامتناهي، بتجربة سينما ثلاثية الأبعاد في الهواء الطلق، كما يحتوى على منطقة المنتجع الصحي التي تشتمل على مرافق الساونا، وغرفة بخار، وحوض استحمام ساخن، بالإضافة إلى استوديو لليوجا، وغيرها من المرافق.

غرفة الطعامغرفة الطعام

 

مسبح بقاع زجاجىمسبح بقاع زجاجى

 

منطقة السنمامنطقة السينما

وصُمم المطبخ الموجود على متن المركبة لتشجيع تجارب تناول الطعام المشتركة، مع وجود مائدات الشيف، وغرفة تخمير، ومائدة سوشي، بالإضافة إلى مرافق مخصصة للعصير والقهوة، وصالة لمشروبات الكوكتيل.

وسيتم تزويد اليخت ببطاريات يمكنها تشغيل المركبة لمدة 6 إلى 8 ساعات في المرسى، وهي ستسمح بالإبحار الصامت لما يصل إلى 3 ساعات، كما سيكون لليخت أيضاً، الذي سيستغرق تشييده حوالي 3 أعوام، محركات "ديزل" مخصصة لإعادة شحن البطارية.

وقال المصممون إنهم تلقوا مستوى قوي من الاهتمام من أحواض بناء السفن، والمشترين منذ كشف النقاب عن هذا المفهوم المثير للإعجاب.