التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:12 م , بتوقيت القاهرة

بعد رحيله من برشلونةخبيرة لغة الجسد تفسر سبب بكاء ميسى: مشاكل أسرية واستعطاف للجمهور

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
أثارت دموع لاعب الكرة العالمي ميسي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخرًا الكثير من الجدل خلال الساعات الماضية، وتساءل الكثيرون عن سبب بكائه الذي تفاجأ به جمهوره هل هو حزناً على رحيله عن ناديه برشلونة أم لأسباب أخرى؟، ويستعرض "دوت مصر" مع استشاري الصحة النفسية والخبيرة في لغة الجسد الدكتورة حنان نجم سبب بكاء ميسي خلال إلقاء كلمته في المؤتمر الأخير.
 
ليونيل ميسيليونيل ميسي

قالت خبيرة لغة الجسد إن لاعب المنتخب الإسباني ليونيل ميسي تعرض منذ فترة لعدة أزمات وخلافات أسرية كما يتردد، حتى ربط الكثيرون بينها وبين رحيله من برشلونة، كما أن الأرجنتينية أنطونيلا، زوجة النجم العالمي ليونيل ميسي، على دعمه بعد رحيله عن نادي برشلونة الإسباني، بعد رحلة استمرت قرابة الـ 17 عاما داخل جدران النادي الكتالوني.

ميسي وزوجتهميسي وزوجته

وتابعت، أن من الواضح على وجه ميسي أثناء اللقاء حالة من الحزن المبالغ فيه نتيجة الضغوط التي واجهها من جانب رغبته في الرحيل، وبين استعطاف الجمهور، كما أكدته طريقة انفعاله الجسدي بشكل واضح.

وأردفت خبيرة لغة الجسد، أن الساحرة المستديرة يدعمها في البداية والنهاية الجمهور، ودموعه محاولة لاستعطاف الجمهور كي لا يخسره بسبب قرار الرحيل.

ميسيميسي

وأضافت أن للغة الجسد مؤشرات منها 77% تحدد وتوصل المعلومة والشعور الذي يهدف الشخص إرساله للاخرين، والباقي يندرج تحت نبرة الصوت والحديث المباشر، كما أكدت أن استرجاع الذكريات المؤلمة بداخل أي شخص قد تظهر عليه بشكل مبالغ فيه مع أي ظرف متغير مثلما حدث مع البرغوث الارجنتيني، كما أن ميسي يحاول جاهداً أن يجافظ على رأس ماله وهو الجمهور فاتبع هذه الطريقة لكي لا يخسرهم بشكل أو بأخر.