التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

موجات تشبه تسونامى فى غابة بمدينة هامبورج الألمانية.. اعرف قصتها

الموجة
الموجة
قرر المصور الألمانى يورج جلاشر، عمل لوحات فنية من أغصان اشجار فى غابة بالقرب من مدينة هامبورج الألمانية، لعمل تركيبات فنية تمثل موجات، ليعكس شدة جائحة فيروس كورونا المستجد.

جلاشر لم يقطع أي أغصان حية من أجل مشروعه الفني، لكنه جمع الأغصان الميتة من أرضية الغابة واستخدمها لبناء 9 موجات، والتي قام بتوثيقها وتصوير العمل الفنى، ثم دمرها على الفور، وفقا لموقع سى إن إن عربية. 

الموجاتالموجات

 

الموجة الثامنة والوحيدة المتبقية من المشروعالموجة الثامنة والوحيدة المتبقية من المشروع

 

وتظهر الصور التركيبات الفنية، وكأن الموجة تنمو من الأرض، وتنوعت بين الموجات الصغيرة إلى قمم متموجة ضخمة يبلغ ارتفاعها أربعة أمتار، ويعرض هذا المشروع القوة الهائلة والمخيفة التي يمكن أن تمتلكها الطبيعة.

وقال جلاشر لموقع سى إن إن عربية، إنه أراد إنشاء عمل فني يضفي مشاعر الخوف والغرابة عند رؤيته، مضيفا: " أكبر هذه الموجات يبلغ ارتفاعها 4 أمتار وعرضها 8 أمتار وهي الموجة رقم 8، لذلك إذا نظرت إلى الصور، تشعر بهذا الخوف من قوة الطبيعة".

الموجة الثانيةالموجة الثانية

 

صورة تظهر الموجة الثالثةصورة تظهر الموجة الثالثة

 

موجات الغابةموجات الغابة

وأوضح جلاشر، أن الموجة رقم 8 لا تزال موجودة على أرض الغابة، إلا أن عوامل مثل الطقس والرياح قد تؤدي إلى تدميرها في غضون أقل من نصف عام.

وكشف الفنان الألمانى أنه كان يذهب في الصباح الباكر إلى الغابة خلال فصل الشتاء حاملًا منشاره، حيث كان يقضي نحو 6 إلى 8 ساعات من أجل بناء الموجة، واستمر :"لقد كان عملًا منتظمًا بالنسبة لي أن أعمل على الموجات، وكان الخوف من أن يجدها شخص ما ويدمرها".

وهو ما دعاه أن يكون حذرا فى اختيار موقع الموجات ليكون مخفيًا قليلاً، حيث لا يمكن للعامة اكتشافها بسهولة في الغابة.