التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

وفد روسى يصل القاهرة اليوم استعدادا لاستئناف حركة الطيران للمنتجعات المصرية

مطار القاهرة الدولى - ارشيفية
مطار القاهرة الدولى - ارشيفية
يبدأ وفد روسي من مسئولي قطاعي السياحة والصحة، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى القاهرة، تستمر حتى الجمعة المقبلة، لتفقد الإجراءات الوقائية والصحية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل تنفيذ قرار استئناف الطيران الروسي إلى المنتجعات المصرية في 9 أغسطس المقبل.
 
 
كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إن وفد روسي مكون من “قسم المراقبة الصحية الروسية ومعهد البحث العلمي الروسي والوكالة الفيدرالية للسياحة” سوف يصل القاهرة اليوم الثلاثاء، قادما من موسكو، ليتوجه مباشرة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة لمتابعة أخر الاجراءات الصحية قبل تشغيل شركات الطيران الروسية رحلاتها الجوية إلى مصر بعد توقف عدة سنوات.
 
 
وذكرت المصادر، في تصريحات، إن وفد روسي سوف يقوم بالتفتيش على إجراءات السلامة الصحية والوقائية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى تفقد بعض فنادق المدينتين بدرجاتهم المختلفة، ومدى تطبيقهم لمعايير الإجراءات الصحية، وسوف يتفقد أيضاً بعض مستشفيات مدينتي شرم الشيخ والغردقة.
 
 
وأوضح المصادر، أن تفتيش وفد روسي سوف يستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، ليغادر الوفد عقب إنهاء جولته عائداً إلى موسكو بنهاية الأسبوع، وأكدت المصادر، أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد مواعيد محددة لهبوط أي شركات طيران روسية في مطاري شرم الشيخ والغردقة، موضحاً أنهم بالفعل هناك عدد كبير من شركات الطيران الروسية طلبت من الجهات هناك تسيير رحلات إلى المنتجعات المصرية، ولكن ظلت الموافقة معلقة لحين اتخاذ قرار الاستئناف الذي تم تحديده 9 أغسطس المقبل.
 
 
وتوقعت المصادر، أنه بعد انتهاء تفتيش الوفد الروسي المنتظر أن يصل اليوم سوف يتم التأشير والموافقة للشركات، عقب رفع الوفد تقريره للحكومة الروسية، وذلك في ضوء أنه قد تم اتخاذ قرار التشغيل.