التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

ريلمي تواصل توسعاتها بالسوق المصري وتطرح هواتف 5G قريبا

نجاح ريلمي realme في أن تكون العلامة التجارية الأسرع نموا في العالم ليس بالأمر السهل رغم أن هذا النجاح تحقق في وقت قصير، وهي الآن تضع استراتيجية متكاملة لمنافسة كبرى الشركات التقنية في تبني وتطوير أجهزة الجيل الخامس 5G.
 
ولا يتوقف هدف ريلمي realme عند تقديم منتجات جيدة لمستخدمي الجيل الخامس 5G، لكنها تعمل أيضا على المساعدة وتقديم الدعم اللازم لاعتماد هذه التقنية في بلدان العالم، لجذب المزيد من المستخدمين للاستمتاع بالمستقبل الجديد الذي تقدمه شبكات 5G.
 
وخلال رحلة عمل إلى مدينة دبي، اصطحبت شركة ريلمي مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية، من أجل شرح تفاصيل خطة توسعات الشركة خلال الفترة المقبلة، بحضور هشام محرم مدير التسويق و المتحدث الرسمي لشركة ريلمي مصر، وطرحنا عليه بعض التساؤلات الهامة. 
 
ما هي هواتف ريلمي الداعمة للجيل الخامس 5G؟
 
أطلقت ريلمي realme أول هواتفها الذكية الداعمة للجيل الخامس 5G في عام 2020، وهو هاتف realme 50X، في حين تمتلك الآن المزيد من هواتف الجيل الخامس، ومنها هواتف realme 7 5G وrealme X7 Pro، والذي تم إطلاقه مؤخرا.
 
ولن تنتظر ريلمي realme تطبيق تقنية شبكات الجيل الخامس 5G في مختلف بلدان العالم، وسوف تقدم المزيد من هواتف 5G لتلبية رغبات عملائها، خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
 
متى يصل هاتف realme 8 5G للسوق المصري؟
 
تقترب ريلمي realme من طرح هاتف الجيل الخامس realme 8 5G في مصر والشرق الأوسط في الربع الثالث من العام الجاري 2021، ليكون أول وأحدث نموذج لهواتف الجيل الخامس في مصر، ولكنه لن يكون الأخير.
 
 
الاهتمام بالبحث والتطوير لهواتف الجيل الخامس 5G
 
في الوقت الحالي، خصصت ريلمي realme ما يقرب من 90% من موارد البحث والتطوير الخاصة بها لتطوير تقنيات ومنتجات الجيل الخامس 5G.
 
وتخطط ريلمي realme لاستثمار 300 مليون دولار على مستوى العالم، خلال العامين المقبلين، في أبحاث تقنيات الجيل الخامس 5G وتطوير منتجاته، إلى جانب الترويج بقوة لنشر تقنيات الجيل الخامس عالميا.
 
ولدعم الانتشار العالمي لمنتجات الجيل الخامس 5G، تنشيء ريلمي realme سبعة مراكز للبحث والتطوير حول العالم، لتتخصص في استكشاف تقنيات ومنتجات الجيل الخامس 5G المبتكرة، كما ستأخذ ريلمي زمام المبادرة في تنفيذ برامج تجريبية لشبكة الجيل الخامس 5G في 15 سوقا عالميا استعدادا لإطلاق منتجات الجيل الخامس في الأسواق.
 
وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستسعى ريلمي لتمكين 100 مليون مستهلك من الشباب من استخدام الهواتف الذكية الداعمة للجيل الخامس 5G، للانتقال نحو حياة ذكية وعصرية، وتوفير تجربة مستخدم فائقة، وتحفيز انتشار شبكات الجيل الخامس عالميا.
 
 
معدل انتشار الجيل الخامس عالميا يتفوق على الجيل الرابع
 
وفقا لأحدث تقرير بحثي، من مؤسسة Counterpoint للبحوث، بلغ عدد مستخدمي أجهزة الجيل الخامس 246 مليون مستخدم تقريبا خلال 2020، وهو العام الثاني من إطلاق شبكات الجيل الخامس في العالم.
 
ومعدل انتشار تقنيات الجيل الخامس 5G مرتفع للغاية مقارنة بفترة إطلاق شبكة الجيل الرابع 4G، كما يمكننا أن نتوقع أن أكثر من 566 مليون جهاز 5G تم توصيلهم بالفعل للمستخدمين.
 
مميزات هواتف الجيل الخامس 5G
 
لا تقتصر مميزات هواتف الجيل الخامس 5G على توفير اتصال أسرع بشبكة الإنترنت، لكن هناك العديد من المميزات الأخرى، منها أداء أكثر قوة، وقدرة معالجة أعلى، ونظام تبريد أكثر كفاءة، وعمر بطارية أطول، كل ذلك يأتي مع معالج سرعة 5G الرائد.
 
وتم تحديث العديد من المواصفات في هواتف 5G، من حيث الكاميرات تزيد بقوة عن نماذج الجيل الرابع 4G، وكذلك مساحة الذاكرة وقدرات الشاشة، ورغم ذلك، تقل سعة البطارية بشكل عكسي، وذلك بفضل استهلاك الطاقة الأفضل على شرائح 5G.
 
وتعني الترقية من تكنولوجيا الجيل الرابع 4G إلى تكنولوجيا الجيل الخامس 5G تزويد الهواتف بـ 4 أضعاف عدد الهوائيات، وزيادة العدد الإجمالي للمكونات بنسبة من 25 إلى 40%، بينما في نفس الوقت، ستزيد المكونات عالية الأداء داخل الهاتف من كمية الحرارة المتولدة.
 
نجحت ريلمي realme في تحقيق مجموعة من القفزات الهائلة والمتتالية في أكثر من 61 سوقا عالميا، منها الصين والهند وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند وماليزيا وباكستان ومصر، وفي بعض الأسواق الأوروبية.
 
تعرض منتجات ريلمي realme في أكثر من 68 ألف متجر بيع بالتجزئة حول العالم، وقد أصبحت ريلمي العلامة التجارية الأكثر تفضيلا لفئة المستخدمين من الشباب، وخيارهم الأول عند الشراء.
 
عدد مستخدمي أجهزة ريلمي
 
تخطى عدد مستخدمي ريلمي realme حول العالم 85 مليون مستخدم، لتصبح العلامة التجارية الأسرع نموا، وقد شحنت ريلمي 14,8 مليون وحدة في الربع الثالث من 2020، بحسب أحدث تقرير من Counterpoint، لتحتل المرتبة السابعة في العالم لأربعة فصول متتالية، وتسجل نموا إيجابيا بنسبة 157% على أساس سنوي.
 
وتصنف ريلمي realme من بين أفضل 5 شركات في قطاعات السوق المتعددة، بما في ذلك في أسواق جنوب شرق آسيا خلال نصف عام فقط، وتحتل ريلمي المرتبة الأولى في الفلبين.
 
ريلمي في السوق المصري
 
خلال عامين فقط، نجحت ريلمي realme في اعتلاء منصة الأربعة الأوائل لشركات الهواتف الذكية في السوق المصرية، بحسب تقرير IDC لعام 2020، واستحوذت على 13,2% من حصة سوق الهواتف الذكية في مصر.
 
ووصل عدد مستخدمي ريلمي realme في مصر إلى أكثر من 2,5 مليون مستخدم، وأصبح لها أكثر من 6,000 موزع حصري في مصر، ومركزي خدمة معتمدين في القاهرة والجيزة، ومتجر خاص بعلامتها التجارية realme في الإسكندرية.
 
 
 
ريلمي وتكنولوجيا الجيل الخامس 5G
 
أصبحت ريلمي realme الشركة الأكثر شهرة عالميا، بدءا من 2020، بفضل دخولها إلى حقبة الجيل الخامس 5G، وتقديمها لتكنولوجيا الأجهزة المتقدمة بأفضل قيمة.
 
وتجاوزت ريلمي قطاع الهواتف الذكية، لتقدم موجة جديدة من التكنولوجيا الذكية في إنترنت الأشياء IoT، من أجل بناء نظام شامل من الجيل الخامس 5G، تشجيعا منها للشباب الذي يستحق أفضل أداء ودجودة وتصميمات عصرية.
 
 
ريلمي في 2021.. في مصر والعالم
 
خلال 2021، تستهدف ريلمي realme تحقيق نمو بنسبة 50% على الأقل في مبيعاتها في مصر، وتسعى أن تكون الخيار الأول للشباب الباحث عن أحدث المنتجات التكنولوجية، والشغوف بمنتجات الذكاء الاصطناعي لإنترنت الأشياء IoT.
 
وتخطط ريلمي realme لإصدار الكثير من منتجات الذكاء الاصطناعي لإنترنت الأشياء حول العالم، خلال عام 2021، تحقيقا لاستراتيجيتها 1+5+T (1 هو الهاتف المتصل بكل شيء + 5 وهي منتجات التلفزيونات والسماعات والساعات الذكية واللابتوب وrealme Pads + T وهي الحياة الذكية).
 
وتسعى ريلمي realme إلى تغطية المحافظات الرئيسية في مصر، إلى جانب الإسكندرية والقاهرة، مثل المنصورة وطنطا وأسيوط، عبر مجموعة متميزة من مراكز الخدمة المعتمدة، والمتاجر التي تغطي المدن الرئيسية في مصر.
 
WhatsApp Image 2021-07-10 at 2.42.37 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-07-10 at 2.42.38 PM