التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

طلاب الثانوية العامة يبدأون الامتحان التجريبى فى 5 مواد على التابلت

الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية لشهر مايو الجارى
الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية لشهر مايو الجارى
بدأ قبل قليل طلاب طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التجريبى لشهر مايو الجارى، فى مواد الجغرافيا والفلسفة والمنطق والكيمياء والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية على التابلت من خلال الدخول على الخوادم المركزية فى المدارس الحكومية.
 
وشهدت المدارس الثانوية تطبيق  الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من كورونا، حيث انطلق الامتحان فى العاشرة صباحاً.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الملاحظات المتعلقة بمدة الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة وعدد الأسئلة، فهذه الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات، وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن، وإنما نوفر عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط، وسيتم إعلان نتائج التجربة والأسئلة وإجاباتها الأحد المقبل.
 
وقالت الوزارة : قد اختصرنا الوقت وجمًعنا المواد كى نُقَيٍم الامتحان في أضيق فترة زمنية لأننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان، ومن المهم الإشارة إلى أن "مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي للأسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الاساس" وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة.
 
وأكدت: كما وعدنا فإننا سوف ننشر الأسئلة والاجابات الصحيحة كى نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي، وأتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجدي وغير صحيح وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب الهامة جدا لهم.