التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

البقاء للأقوى.. مأوى حيوانات يطلق 1000 قطة برية لمواجهة غزو الفئران فى شيكاغو

قطة - أرشيفية
قطة - أرشيفية
أطلق مأوى للحيوانات فى ولاية شيكاغو الأمريكية، 1000 قطة ضالة في جميع أنحاء المدينة لمكافحة أزمة الفئران، وقالت جمعية لإنقاذ ورعاية القطط في الولايات المتحدة، إنها أطلقت سراح هذا العدد من القطط البرية ضمن برنامج لمواجهة ظاهرة الانتشار المزعج للفئران في شوارع المدينة.

ووفق صحيفة الجارديان البريطانية، يسمى المأوي Cats at Work، وتقوم Tree House Humane Society، وهي مأوى للحيوانات المحلية، بإطلاق سلالات القطط في شوارع المدينة، وتضع المبادرة من قطتين إلى ثلاث قطط، جميعها مُعقَّمة ومخصَّصة ومُحصَّنة، خارج المساكن والشركات للتعامل بشكل مستدام مع مشكلة القوارض في شيكاغو.

قطط فى الشوارعقطط فى الشوارع

 

وأوضحت الجمعية، أن برنامجها كان ضرورياً بعد ورود مدينة شيكاغو في المرتبة الأولى بقائمة شركة محلية لمكافحة الآفات، بين المدن الأمريكية التي تشهد انتشاراً كثيفاً للقوارض، للسنة السادسة على التوالي، والبرنامج يقوم على إعادة إطلاق القطط البرية التي تم إنقاذها من مناطق متفرقة، والتي لا تستطيع العيش في المنازل أو بيئة المأوى.

القطط فى الشوارعالقطط فى الشوارع

وذكرت الجمعية، في بيان عبر موقعها على الإنترنت، إن توفير الطعام والماء والمأوى سيكون ضمن مسؤولية أصحاب العقارات أو المؤسسات التجارية التي تشهد نشر القطط البرية بجوار مبانيها.

بينما نفذت شيكاغو حلولًا مثل صناديق القمامة المقاومة للجرذان ومبيدات القوارض في جحور الفئران، لكن جمعية بيت الشجرة، وصفت هذه الإجراءات بأنها "غير فعالة" و"قصيرة الأجل"، مستشهدة تحديدًا باستخدام السم باعتباره خطرًا على الأطفال والحيوانات الأليفة، وبدلاً من ذلك، فإن استخدام القطط كرادع للفئران هو حل "طويل الأجل" و"أخضر"، حسب المنظمة.