التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

"تذكرتى" تقتحم قلوب المصريين.. بطاقة "Fan ID" تخطت مهمة التنظيم والسوق السودا إلى مواجهة الإرهاب.. "الاختيار 2" يبرز أهميتها.. وتعميم "الرمز التعريفى" واجب أمنى

ما زالت شركة "تذكرتي" التي ظهرت لتنظيم تواجد مشجعى الفرق الرياضية داخل الملاعب المصرية عقب تسجيل البيانات الخاصة لكل مشجع بموقع "تذكرتى"، وذلك لحفظ وأمان المواطن المتواجد داخل المدرجات منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، والبداية مع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، تحصد النجاحات التي تمنح كل الجماهير الثقة والأمان للتواجد في أي مباراة بل تخطت هذه المرحلة وأثبتت قدرتها على المساعدة في القبض على المخالفين للقانون، الذين يندسون وسط الناس في كل مكان.

وجاءت شركة "تذكرتى" لتضع خريطة نجاح لدخول المشجعين إلى المدرجات فى الاستادات ومعرفة كل مشجع البوابات الخاصة بالدخول والمقعد الخاص لكل منهم، وتجنب الازدحام فى الدخول إلى الملعب حتى يستمتع بالمباريات بهدوء وفى سعادة.

واصلت شركة "تذكرتي" النجاح فى الأحداث الكبيرة بخلاف بطولتى أمم أفريقيا للكبار وتحت 23 سنة ثم حفلات كبار المطربين المصريين وحفل قرعة كأس العالم لكرة اليد تحت سفح الأهرامات، وأيضا حملات دعم أطباء مصر التى لاقت نجاحا وقبولا كبيرا، وأخيرا وليس آخرا مهرجان القاهرة السينمائي.

الاختيار 2 يبرز أهمية تذكرتى
 

وأبرزت الحلقة 29 من مسلسل الاختيار 2، الذي يجسد ملاحم القوات الأمنية في التصدي للعمليات الإرهابية والجماعات التكفيرية، دور شركة تذكرتي في التعرف على العناصر الإرهابية، التي كانت تستهدف استاد القاهرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي نظمتها مصر منتصف عام 2019.

وحملت الحلقة عنوان "كأس الأمم الأفريقية"، ودارت أحداثها حول استهداف مجموعة من العناصر الإرهابية لاستاد القاهرة الدولي، خلال حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، والتي حضرها قرابة 80 ألف مشجع.

ومن خلال الرمز التعريفي للتذكرة، وهو النظام الذي أصرت تذكرتي على العمل به وتطبيقه في مصر في السنوات الأخيرة، تم التعرف على العنصر الإرهابي والقبض عليه من قلب استاد القاهرة، وإفساد العملية التي كانت تسعى لتفجير الاستاد، ما كان يعرض المئات وربما الآلاف للخطر وقتها.

القبض على الإرهابيين

ووصلت الأجهزة الأمنية إلى الإرهابى الموجود داخل الاستاد ومعرفة بوابة دخوله، ويصل له زكريا ويوسف ويقبضان عليه، فيما يقبض هشام على الإرهابى المتواجد خارج الاستاد وإحباط العملية، ويطمئن اللواء مراد ويقول عمرهم ما هيكسروا فرحتنا، فيما يشاهد زكريا ويوسف المباراة على التليفزيون فى وجود الإرهابى.

وقبضت الأجهزة الأمنية على أحد العناصر الإرهابية، بعدما عثروا فى شقته على ألعاب أطفال كبيرة منها طائرات بدون طيار، وبالتحقيق معه يعترف على الخطة بأن هناك شخصا سيكون داخل الاستاد وآخر فى الخارج معه الطائرة والريموت الذى سينفذ عملية التفجير، ويتم اللجوء إلى بعض القيادات الأمنية للمساعدة فى إحباط العملية، ويجسدوا أدوارهم أحمد عز، محمد رجب، أشرف زكى، نضال نجم.

وتأتى هذه الخطوة التى اتخذها المسئولون فى ذلك الفترة، لتؤكد يقظة الجهات الأمنية فى حفظ الأمن وسلامة أبناء الوطن ومشجعين دول القارة السمراء، الذين آزروا منتخبات بلادهم فى مصر ومحافظاتها بالقاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية، وتحقق البطولة نجاحا جماهيريا منقطع النظير.

وبعد عرض الحلقة، اتضح أن أهمية بطاقة المشجع "Fan ID"، كانت خطوة هامة للأمن والأمان واستمتاع الجميع بمباريات البطولة القارية الأهم، وأظهرت أيضا أن الطائرات التى كانت تطير فوق الاستاد هى وسيلة اكتشاف أى من هؤلاء الخونة الإرهابيين، وأيضا اتضح للجميع أن الأمان الذين عايشوه ليس مجانا، بل دفع ثمنه أرواح كثيرة استشهدت وضحت بحياتها وأخرى سهروا الليل لحماية مصر من الإرهاب الخسيس.

"الاختيار 2" الجزء الثاني من العمل الذي عرض العام الماضي، بعنوان ملحمة البرث، ودار حول استشهاد البطل أحمد منسي، مسلسل الاختيار 2، هو الجزء الثاني من سلسلة الاختيار التي بدأت العام الماضي، والجزء الثاني تدور قصته حول بطولات رجال الشرطة المصرية، بعنوان رجال الظل، عن أحداث مصر من عام 2013 إلى 2019.