التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 07:29 م , بتوقيت القاهرة

اختاري الديكورات اللي تناسبك.. أحدث تريندات الستائر لعام 2021

ديكورات الستائر
ديكورات الستائر
تبحث المرأة عند تجهيز منزلها على ستائر مناسبة لنوافذ الغرف، لتحقق الخصوصية وفى نفس الوقت، تضيف لمسة جمالية لديكورات الغرفة سواء كانت غرفة نوم أو معيشة أو مطبخ، وتكون عصرية، ولتحقيق ذلك، نستعرض فى هذا التقرير، أحدث تريندات الستائر التي تسيطر على ديكورات عام 2021، وفقاً لما ذكره موقع "house-interior".
أحدث ديكورات الستائر لعام 2021
 أحدث ديكورات 2021.. الستائر الكلاسيكية
 

تعتبر الستائر الكلاسيكية المنزلقة مثالية لأي ديكورات داخلية، فهي مثالية لغرفة النوم وغرفة المعيشة، وهى نوعين ستائر رأسية، تغطي فتحة النافذة بالكامل وتحمي من تغلغل أشعة الشمس، والستائر مصنوعة من أقمشة كثيفة ثقيلة، وأخرى شبه الشفافة هي ستائر رأسية تغطي جزء أو كل النافذة ومصنوعة من أقمشة شفافة ومزخرفة وتسمح بدخول أشعة الشمس.

أحدث تريندات الستائر لعام 2021..تغطية النوافذستائر كلاسيكية
أحدث ديكورات 2021.. أنواع تثبيت الستائر
 

ومن أحدث تريندات ديكورات الستائر لعام 2021، هى حلقات بلاستيكية ومعدنية مخيطة على مسافة متساوية من بعضها البعض في الجزء العلوي من القماش، وتشكل طيات موحدة ضخمة.

أحدث تريندات الستائر لعام 2021..تعليقات بلاستيكيةحلقات بلاستيكية
أحدث ديكورات 2021.. ستائر مزخرفة
 

والستائر الأفقية المزخرفة في الجزء العلوي من أحدث تصميمات الستائر، مثل ستائر غنيمة، وهى نوع من ستائر اللامبريكين الناعم، وتتكون من العديد من الستائر الدائرية أو نصف الدائرية من الأعلى، أو ما يطلق عليه لدينا "البرقع"، ويكون أسفلها نوع آخر من الستائر الخفيفة.

أحدث تريندات الستائر لعام 2021..زخرفةستائرمزخرفة

 

أحدث ديكورات 2021..الستائر الإيطالية الحديثة
 

تختلف عن الستائر الكلاسيكية لأنها لا تتحرك بعيدًا عن بعضها وملفوفة قطريًا، وتتميز الستائر الإيطالية بطياتها اليدوية الأسطوانية ذات الشكل نصف الدائري على طول الحائط، وهي مخصصة لتزيين النوافذ الكبيرة والمقوسة في غرف المعيشة وغرف النوم وغرف نوم الأطفال.

أحدث تريندات الستائر لعام 2021..ستائر إيطاليةستائر إيطالية
أحدث ديكورات 2021..الستائر اليابانية

والستائر اليابانية عبارة عن ألواح تتحرك على طول مستوى معين، ويغطي الجاند الواحد أكثر من شريحة إلى جانب بعضهم البعض، أو شريحة واحدة حسب المساحة، وتستخدم لتزيين النوافذ والمداخل وتقسيم الغرف.

احدث تريندات الستائر لعام 2021..ستائر يابانية.ستائر يابانية

 

أحدث ديكورات 2021..ستائر الكافيهات
 

وتغطي الستائر التي تستخدم لتزيين المقاهي والكافيهات النصف السفلي من النافذة، وتعتبر من الستائر العملية وتستخدم فى نوافذ المطابخ.

احدث تريندات الستائر لعام 2021..ستائر مقهىستائر مقهى