التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

فيفا يبرز المواجهة النارية بين مصر والجزائر في بطولة كأس العرب

منتخب مصر والجزائر
منتخب مصر والجزائر
أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر في بطولة كأس العرب المقرر انطلاقها أغسطس المقبل في قطر تحت إشراف وتنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في أولى الخطوات لأن يكون الحدث واحداً من أكبر البطولات القارية والدولية في المستقبل.

وأسفرت القرعة عن مباريات ذات طابع خاص أهمها مواجهة الجزائر ومصر ضمن منافسات المجموعة الرابعة في البطولة حيث جاء الجزائريون في التصنيف الأول بينما حل الفراعنة في المستوى الثاني.

وتحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على تاريخ المواجهات بين المنتخبين والإنجازات التي تحققت وهو الأمر الذي يعزز من شغف الجماهير للموقعة المرتقبة بين اللاعبين في البطولة حيث ستكون واحدة من أشد اللقاءات التي تشهدها المنافسات.

وقال فيفا: "سبق لكل منتخب أن أقصى الآخر من تصفيات كأس العالم، فبعد مشاركتين متتاليتين للجزائر في كأس العالم 1982 و1986، غاب الخضر عن نسخة إيطاليا 1990 بعد الإقصاء أمام المنتخب المصري الذي فاز في القاهرة بينما تعادل الفريقان سلباً في الجزائر".

أضاف موقع فيفا: "وجاء الرد الجزائري على المنتخب المصري عام 2009، فرغم امتلاك الفراعنة حينها جيلاً رائعاً من اللاعبين، إلا أن منتخب الخضر تفوّق بقيادة كريم زياني وعنتر يحيى ومجيد بوقرة. فبعدما تعادلا في الترتيب والنقاط والأهداف في مرحلة المجموعات، تم الإحتكام إلى مباراة فاصلة في مدينة أم درمان السودانية، تأهلت الجزائر على إثرها بهدف عنتر يحيى لتعود إلى كأس العالم بعد 24 عاماً من الغياب وبالتالي ستكون مواجهة الفريقين مُرتقبة في المجموعة د من كأس العرب".

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عن مواعيد مباريات منتخب مصر في بطولة كأس العرب 2021، والتي ستقام في قطر خلال الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر المقبل.

كانت قرعة بطولة كأس العرب 2021، التى أقيمت أمس الثلاثاء بالحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، أسفرت عن وقوع منتخب مصر فى المجموعة الرابعة بجانب الجزائر، مع الفائر من مواجهة لبنان وجيبوتى، والفائز من ليبيا والسودان.

مصر والجزائرمصر والجزائر
تأتي مواعيد منتخب مصر في بطولة كاس العرب على النحو التالي:

يخوض منتخب مصر أولى مباريته فى كأس العرب مع الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، في مستهل مشواره بمنافسات المجموعة الرابعة، وذلك يوم 1 ديسمبر في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة.

أما ثانى المباريات، ستكون بين منتخب مصر مع الفائز من مباراة ليبيا والسودان، وذلك يوم 4 ديسمبر في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

في حين يخوض منتخب مصر آخر مواجهاته بالمجموعة أمام الجزائر يوم 7 ديسمبر في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه فى حالة تأهل منتخب مصر إلى الدور التالي، سيواجه بطل أو وصيف المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات المغرب، السعودية، الفائز من (الأردن وجنوب السودان) - الفائز من (فلسطين وجزر القمر).

وباتت البطولة تحمل الطابع الرسمي لأول مرة بعد تصديق الاتحاد الدولي "فيفا" عليها مما يزيد من حجم الإثارة والندية بجانب التنافسية الطبيعية بين العرب، وخاصةً أيضًا مع اكتظاظ المنتخبات بلاعبين من الطراز العالمي يتوقع مشاركتهم جميعًا في هذا المحفل.

وستقام بطولة كأس العرب 2021 بمشاركة 23 منتخبًا عربيًا، وستكون المنتخبات المشاركة في البطولة هي، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.

كما ستشهد البطولة مشاركة 3 منتخبات لأول مرة في تاريخها بالبطولة العربية وهي جزر القمر، الصومال، وجيبوتي.

وجاءت مجموعات كأس العرب كاملة على النحو التالى:

المجموعة الأولى: قطر - العراق - الفائز من لقاء سلطنة عمان ضد الصومال - الفائز من لقاء البحرين مع الكويت

المجموعة الثانية: تونس - الإمارات - سوريا - الفائز من لقاء اليمن مع موريتانيا

المجموعة الثالثة: المغرب - السعودية - الفائز من لقاء الأردن وجنوب السودان - الفائز من لقاء فلسطين وموريتانيا

المجموعة الرابعة: الجزائر - مصر - الفائز من مواجهة لبنان مع جيبوتى - الفائز من لقاء ليبيا والسودان.