التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

مصر تتعاقد على توريد 40 مليون جرعة لقاح كورونا فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم هشام عبد التواب، والتى استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة.

وتضمنت النشرة أنه افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، والتى تعد من بين أحد أهم المشروعات القومية التى سعت الدولة لتنفيذها لامتلاك القدرة التكنولوجية والصناعية الحديثة، وتعد المدينة من أكبر المدن من نوعها على مستوى الشرق الأوسط علي مساحة 180 ألف متر مربع، بأحدث التقنيات والنظم العالمية في انتاج الدواء لتصبح بمثابة مركز اقليمي يجذب كبري الشركات العالمية للأدوية واللقاحات.

هشام عبد التواب1هشام عبد التواب

كما تابعت نشرة الظهيرة في أخبارها، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الدولة المصرية تعاقدت مع إحدى الجهات التابعة لمنظمة الصحة العالمية لتوريد 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، متابعًا أنه وصلت شحنة تقدر بـمليون و600 ألف جرعة على أرض مصر بالإضافة لـ 400 ألف أخرى تصل قريبا.. وبالتالي سيصبح لدينا 2 مليون جرعة.

وتابع مدبولى أنه هناك توجيهات رئاسية للتوسيع فى التلقيح مع توافر اللقاح والـ 40 مليون جرعة تتوفر خلال الأسابيع القادمة، ومنح اللقاح لأكبر عدد خلال الفترة المقبلة، فالمسجلين حاليا 600 ألف متقدم.

ورياضيًا استعرضت نشرة الظهيرة أن بيتسو موسيماني المدير الفني للنادى الأهلى، طالب بضرورة التعاقد مع جناح أيمن ليكون بديل حسين الشحات بسبب تراجع أداء اللاعب وعدم ثبات مستواه في الفترة الأخيرة، ويرى موسيماني أن مستوى حسين الشحات غير ثابت منذ توليه المهمة ولم يقنع المدرب حتى الآن، لذا فضل الاعتماد على محمد شريف في الجناح الأيمن في المباريات الأخيرة، في ظل تراجع مستوى حسين الشحات وعدم استفادة الفريق الأحمر من خدماته بشكل متواصل، رغم الفرص التي حصل عليها في الفترة الأخيرة.