التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 12:07 ص , بتوقيت القاهرة

بعد عامين من البحث عن لقاح كورونا .. العالم يواجة أزمة في تصنيع لقاح الأنفلونزا.. حلقة جديدة من وليد كلينيك

وليد كلينيك
وليد كلينيك
 
تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يذاع علي تليفزيون اليوم السابع وجود أزمة في تصنيع لقاح الأنفلونزا وقال البرنامج : من  ايجابيات كورونا انخفاض معدل الإصابة بالانفلونزا الموسمية عالميا بنسبة 98% في الموسم الحالي عن الموسم الماضي.
 
 وقال البرنامج دخل امريكا 155 شخص فقط بسبب الانفلوانزا هذا الموسم والموسم الماضي دخل ٨٦٠٠ شخص  وتابع : حصل وفاة واحدة (١) لطفل الموسم ده من ١٩٥ الموسم الماضي.
 
وتوضح الحلقة الأسباب المختلفة في تراجع نسب اصابات الأنفلونزا اولها اغلاق المدارس والتى كانت المصدر الأول للعدوى والسبب الثانى  انخفاض العدوى بسبب ارتداء الماسك بالاضافة إلي التنضيف والتطهير المستمر للاسطح مع الزيادة في اعطاء لقاح الانفلوانزا والعمل من المنزل .
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف