التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

مكاسب وخسائر هارى وميجان .. بعد خروجهما من القصر

بص العصفورة
بص العصفورة
 
فى حلقة جديدة من برنامج بص العصفورة، تسلط الزميلة هناء أبو العز، الضوء على حياة حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا  الأمير هاري و زوجته ميجان ماركل،  بعد انفصالهما عن الحياة الملكية.
التقى الأمير هاري بالممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في يونيو عام 2016، عن طريق أصدقاء مشتركين لهما، وبدأت الصحف البريطانية تنشر عن علاقة الأمير هاري وميجان، وزواجهما المنتظر الذي يخالف جميع القواعد الملكية حيث أن ميجان من أصول أفريقية ومطلقة وسبق لها الزواج من المنتج الأمريكي تريفور إينجلسون عام 2011 حتّى انتهى زواجهما بالطلاق بعد سنتين فقط.
 
 وبعد سنوات من الزواج، أعلن قصر بكنجهام الملكي البريطاني، أن الأمير هاري دوق مقاطعة ساسكس وزوجته الدوقة ميجان قررا ألا يعودا فردين عاملين في الأسرة الملكية.
 
وكشف وكيل الدعاية الشهير ماكس ماركسون عن المبلغ المذهل الذى يمكن أن يحققه دوق ودوقة ساسكس فى المستقبل، أنه من المتوقع أن يكسب الزوجان نحو ربع مليار دولار فى السنة على مدى السنوات الخمس المقبلة أو أكثر من ذلك.
 
وأضاف ماكس، الذى رتب جولات للمشاهير من قبل أمثال أرنولد شوارزنيجر وبيل كلينتون، أنه سيعطى دوق ودوقة ساسكس 5 ملايين دولار على الفور لمجرد النزول والقيام بخمسة جولات حول أستراليا.
 
وتوقع "ماكس" وجود صفقة محتملة مع Netflix والأمير هارى وميجان ماركل، ما يجعلهم يحصلون على أموال باهظة خاصة أن ماركل ممثلة في الأصل وهذا هو المكان الأنسب بالنسبة لها.
 
وتشير أيضا الحلقة الى  مشروع كتابة السيرة الذاتية للزوجين سواء في كتاب مشترك او كل على حدة، فإنه من المتوقع ان يجنى الكثير من النقود أيضا نظرا لتحقيق نسبة بيع عالية فالعالم كله يهتم بالزوجان المتمردين علي القواعد الملكية.
وعلى جانب آخر ، تشير الحلقة إلى خسائر هارى وميجان المعنوية  المتمثلة في دفع ضرائب 3 مليون دولا،  تكلفة أعمال التجديد فى المنزل الذى أعطته لهم  الملكة  كمقر إقام رسمى لإقامتهم سنة 2019 ، وكان عبارة عن وحدات سكنية يستخدمها موظفين القصر، إضافة إلى خسارة موظفين القصر أنفسهم.
 وخسرت ميجان أيضًا عدم قدرتها على ارتداء مجوهرات الملكة مرة أخرى، أو ارتداء التاج الذى اردته يوم الزفاف، ولن يصبح من حق أبناء هارى  أمراء أو ملكيين ولن يتم منحهم تذكارات ملكية رسمية بمناسبة الولادة.
وتمثلت الخسارة الأكبر، في أنهم أصبحوا مباحين  للصحف البريطانية التى كانت موقعة اتفاق مع القصر بعدم استخدام  صور افراد العائلة المالكة  الا حين يرسلوها،  وباستقالة ميجان وهاري قطعوا خطوط الاتصال مع الصحف البريطانية، وبدأت الصحف تنتهك خصوصيتهما وتلاحقهما فى كل مكان.
 
 البرنامج إعداد وتقديم هناء أبو العز، مونتاج نانيس هيكل، تصوير أحمد معروف إخراج شادى أبو الحسن .