التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

امبراطورة البلوظة .. وقفت ابيع مكان ابويا عشان دى مهنة بالوراثة

امبراطورة البلوظة
امبراطورة البلوظة

" نزلت أقف واشتغل علي عربية البلوظة مكان ابويا عشان تعب، من 50 سنة وهو شغال وعاوزاه يرتاح واكون سند له وقت ما كبر وأكمل مسيرته هو واجدادى في مهنة بيع البلوظة " هكذا قالت آمنة حسن في حديثها معنا عن حكاية بيع البلوظة .

 

وقالت آمنة حسن ل"اليوم السابع " ولدت وعشت هنا  في القاهرة الفاطمية بحي الجمالية انتمى لعائلة "لكلوك” حاصلة على بكالوريوس تربية متزوجة ولدي طفلين وحكايتى مع بيع البلوظة هو قرار اتخذته كى أقف مع والدى في تعبه عشان هو تعب عشانى كتير طوال حياته فمهنة البلوظة ورثناها أبا عن جد .

 

واضافت ٱمنة عائلتي ملوك صناعة البلوظة بحي الجمالية منذ زمن ولكنى  قررت استكمال المسيرة وأن أنزل أنا للشارع واقف أبيع  البلوظة .

 

وقالت آمنة البلوظة من الأكلات التراثية القديمة التي أقدمها وهى عبارة لبن ونشا وسكر عن  وكذلك السائح الأجنبي الذي احب أن أعرفه هو الآخر على أكلاتنا المصرية الأصيلة التي تعكس هوية المجتمع المصري .

 

أضافت آمنة بدأت بأكلة " البلوظة" فقط ولما التجربة نجحت أدخلت عدة أكلات أخرى منها طواجن الزبادي الفخار والمهلبية وأم على وأرز باللبن فرن ولقد عجبت الجميع ولاقت استحسان هي الأخرى لدى الزبائن خاصة الأجانب والعرب الذين كانوا يندهشون من تجربتي كونها غير منتشرة في المجتمع المصري إلا أنهم كانوا يثنون عليها .