التوقيت السبت، 05 ديسمبر 2020
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

"اليوم السابع" ومكتب الأمم المتحدة في القاهرة يوقعان الميثاق العالمي لدعم التنمية المستدامة

وقع الإعلامى والكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة اليوم السابع، وممثلين من المكتب الإعلامي للأمم المتحدة لدى القاهرة ، الميثاق العالمي للإعلام حول أهداف التنمية المستدامة، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش زيارة أجراها الوفد لمقر "اليوم السابع".

وقال مكتب الأمم المتحدة لدي القاهرة في بيان له اليوم، إن التوقيع يأتي في إطار التعاون المستمر والدائم بين منظومة الأمم المتحدة والمؤسسات الإعلامية في جمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن بموجب التوقيع تنضم مؤسسة "اليوم السابع" لقائمة من أهم المؤسسات الإعلامية الدولية التي تشارك الأمم المتحدة في نشر الوعي حول الأهداف الأممية الـ 17 التي هي بمثابة خارطة طريق للعالم لتخطى التحديات الإنمائية ودعوة للعمل لتعزيز الازدهار مع الأخذ بالاعتبار حماية كوكب الأرض.

الكات الصحفي خالد صلاح خلال التوقيع

الكاتب الصحفي خالد صلاح خلال التوقيع

 

وعلى هامش التوقيع، قال الكاتب الصحفي خالد صلاح إن "اليوم السابع" لديها التزام أخلاقي لدعم مساعي الأمم المتحدة ومشروعاتها الهادفة للتوسع في التنمية المستدامة، مؤكداً في الوقت نفسه أن تلك التوجهات تتسق بطبيعة الحال مع الأهداف الكبرى التي تتبناها الدولة المصرية منذ ثورة 30 يونيو.

وتابع صلاح في كلمته : "الغاية دائماً ليست في بناء مدن جديدة أو طرق جديدة، وإنما تحقيق مفهوم التنمية الشاملة والمستدامة من خلال توافر كل احتياجات المواطن بما يكفل له حياة كريمة وآدمية، من خلال الحرص على أن تكون المدن الجديدة متضمنة مراكز خدمية من مدارس ومستشفيات وغير ذلك".

بدوره، أعرب فريق عمل مكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة عن تحمسه لهذه الشراكة مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات الإعلامية في رفع وعي المواطنين عن أهداف التنمية المستدامة، والتي لا يمكن تحويلها إلى واقع ملموس بدون المشاركة الفعالة للمجتمعات، وضمان ألا يتم إهمال أحد، وبذلك تصبح مؤسسة اليوم السابع شريكا أصيلا في العمل على تحقيقها.

خالد صلاح خلال توقيع ميثاق التعاونخالد صلاح خلال توقيع ميثاق التعاون

 

وتدرك هذه الأهداف، أن القضاء على الفقر يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع الاستراتيجيات التي تبني النمو الاقتصادي، وتتناول مجموعة من الاحتياجات الاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة والحماية الاجتماعية وتوفير فرص العمل مع معالجة تغير المناخ وحماية البيئة، وبذلك تتطرق الأهداف لعدة موضوعات تهم المجتمع وتؤثر عليه .

وقال بيان لمكتب الأمم المتحدة، إن مصر لديها قصص نجاح عديدة في التعاون مع منظومة الأمم المتحدة، وبصفة خاصة مع الوكالات الأممية المتخصصة، والتي تعتبر الذراع الرئيسي لتنفيذ الأهداف الدولية في المجالات المختلفة، وتنعكس أهداف التنمية المستدامة في الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

خالد صلاح خلال مراسم التوقيع

 

خالد صلاح خلال مراسم التوقيع
 

 

 

وبموجب هذا الميثاق يتوسع نطاق التعاون بين اليوم السابع ومنظمات الأمم المتحدة ليشمل مزيدا من الانخراط والنشاط حول أهداف التنمية المستدامة، وما يتعلق بها من موضوعات وأنشطة داعمة لها بما في ذلك تطوير المحتوى المتخصص، التدريب ورفع الوعي.

 

وبعد التوقيع، أجري وفد المكتب الإعلامي للأمم المتحدة لدي القاهرة جولة في صالة تحرير "اليوم السابع" ومختلف الأقسام التحريرية، كما تابعوا آلية العمل داخل تليفزيون اليوم السابع، والاستوديو الخاصة بالبرامج التي يتم بثها عبر المنصات الإلكترونية المختلفة التابعة للمؤسسة.

الزميل محمود جاد فى جولة مع وفد الأمم المتحدة بمقر اليوم السابعالزميل محمود جاد فى جولة مع وفد الأمم المتحدة بمقر اليوم السابع

 

الزميل محمود جاد يستعرض آلية العمل داخل استوديو اليوم السابعالزميل محمود جاد يستعرض آلية العمل داخل استوديو اليوم السابع

 

الزميلان أكرم القصاص وحازم حسين يرحبان بوفد المنظمةالزميلان أكرم القصاص وحازم حسين يرحبان بوفد المنظمة

 

 

 

الكاتب الصحفي خالد صلاح يستعرض رؤيته حول التنمية المستدامةالكاتب الصحفي خالد صلاح يستعرض رؤيته حول التنمية المستدامة

 

الكاتب الصحفي خالد صلاحالكاتب الصحفي خالد صلاح

 

جانب من مراسم توقيع اتفاق الشراكة بين الأمم المتحدة واليوم السابعجانب من مراسم توقيع اتفاق الشراكة بين الأمم المتحدة واليوم السابع

 

 
 
خالد صلاح علي هامش توقيع ميثاق التعاون مع الأمم المتحدةخالد صلاح علي هامش توقيع ميثاق التعاون مع الأمم المتحدة

 

خالد صلاح ووفد الأمم المتحدة فى صورة تذكارية بعد التوقيعخالد صلاح ووفد الأمم المتحدة فى صورة تذكارية بعد التوقيع

 

خالد صلاح يرحب بوفد المنظمةخالد صلاح يرحب بوفد المنظمة

 

خالد صلاح يستمع لشرح أهداف المبادرةخالد صلاح يستمع لشرح أهداف المبادرة

 

 
خالد صلاح يطلع علي وثيقة الشركة مع الأمم المتحدةخالد صلاح يطلع علي وثيقة الشركة مع الأمم المتحدة

 

صورة تذكارية بعد التوقيع (2)صورة تذكارية بعد التوقيع (2)

 

صورة تذكارية بعد التوقيعصورة تذكارية بعد التوقيع

 

صورة تذكارية مع وفد الأمم المتحدةصورة تذكارية مع وفد الأمم المتحدة

 

وفد الأمم المتحدة داخل استوديو اليوم السابعوفد الأمم المتحدة داخل استوديو اليوم السابع