التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 01:29 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل استشهاد اللواء ياسر عصر أثناء محاولة إطفاء حريق بمترو الأنفاق.. فيديو

تفاصيل استشهاد اللواء ياسر عصر
تفاصيل استشهاد اللواء ياسر عصر
قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة رصد فيها تفاصيل وفاة اللواء ياسر عصر وكيل إدارة الشرطة النقل والمواصلات في الساعات الأولى من صباح اليوم أثناء قيامه بمهام عمله، ومشاركته فى فحص حريق داخل محطة مترو مسرة، إلا انه سقط داخل الهواية خلال محاولاته مساعدة رجال الحماية المدنية لإخماد الحريق.

الواقعة بدأت بتلقى غرفة النجدة بلاغ في الساعات الأولى من صباح اليوم بإندلاع حريق داخل إحدى الهوايات بمحطة مترو مسرة فى شبرا، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية الى مكان البلاغ فى محاولة للسيطرة على الحريق.

 

ومع محاولات رجال الإطفاء السيطرة على الحريق داخل الهواية، حرص اللواء ياسر عصر ، على تفقد موقع الحريق، وخلال محاولاته فى المساعدة على إخماد الحريق خوفا على حياة المواطنين، إلا انه سقط داخل الهواية مما تسبب فى وفاته، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

 

وأعلنت أسرة الشهيد اللواء ياسر عصر، عن تشييع جنازته عقب صلاة الظهر اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم نقل جثمانه من مستشفى الشرطة بالعجوزة، إلى محل إقامته بقرية مشتهر، التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية.

 

اللواء الراحل الشهيد ياسر عصر كان له أدوار بطولية في السكة الحديد، وواحد من الأدوار البطولية ليه لما كان بيشغل رئيس قسم شرطة ضواحي السكة الحديد في محطة مصر عام 2016، خاطر بحياته واقتحم عربة قطار القاهرة- طنطا على رصيف ١٢، وقام بإطفاء حريق اشتعل بها، منقذا حياة الركاب بعد أن اشتعلت النيران في العربة.