التوقيت الأحد، 24 يناير 2021
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

النائب حسام المندوه: التعليم والصحة والقضاء على العشوائيات على رأس أولوياتي تحت قبة البرلمان

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه
قال الدكتور حسام المندوه الحسيني نائب دائرة بولاق الدكرور في مجلس النواب، إنه يملك خطة عمل متكاملة يسعى لتطبيقها خلال الدورة البرلمانية الممتدة على مدار خمس سنوات.
 
وأكد في تصريحات خاصة أنه يسعي لتغيير الصورة النائب البرلماني النمطية، الذي يظهر فترة الانتخابات والاستعداد لها مطلقًا الوعود، ثم يختفي في ظروف غامضة بمجرد الحصول على مقعد تحت القبة، مشبهًا ذلك بالطلاب الذين يكتفون بمراجعات ليلة الإمتحان، ولا يبذلون أي جهد طوال العام.
 
وأضاف «الحسيني» أن الدولة تواجه تحديات قوية في ثلاثة ملفات أساسية، التعليم والصحة والتطوير العمراني متمثلًا في القضاء على العشوائيات وبناء مدن جديدة تتيح التوسع أفقيًا، خاصة وأن جميع الخطوات التي تتخذها الحكومة تدعم هذا التوجه لتوسيع رقعة العمران بدلًا من التوسع الرأسي الذي تسبب في ملايين مخالفات البناء.
 
وأشار إلى أن خبرته في مجال التعليم ما قبل الجامعي والجامعي والبحث العلمي، بحكم عمله كمحاضر دولي وأكاديمي في الجامعات المصرية، بخلاف خبرته في إدارة المؤسسات التعليمية ما قبل الجامعية، أتاحت له متابعة النقلة النوعية التي تشهدها مصر من خلال المشروع الطموح الذي وضعه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ويتابع تنفيذه، من شأنه إحداث تغيير جذري ووضع المنظومة التعليمية المصرية في المكانة التي تليق بها.
 
وشدد نائب بولاق على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع كل صغيرة وكبيرة داخل أروقة الدولة وفي المقدمة مشروع التحول الرقمي للمنظومة التعليمية، فالرئيس يعلم جيدًا أن الفرد هو وحدة بناء المجتمع، وتوفير بيئة تعليمية وصحية وحياتية سليمة له، يجعل منه قوة جبارة قادرة على تحقيق طفرة صناعية وتنموية وفكرية، وهي العناصر الحقيقة لبناء الأوطان.