التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

مبتور القدمين والذراع .. "عمرو" يتحدى ظروفه ويزحف لبيع كروت شحن بالقطارات

عمرو
عمرو

" بزحف على الأرض واشتغل واكسب رزقي بالحلال بعدما فقدت قدمي الاثنين وذراعى الأيسر " هكذا بدأ "عمرو" يروي تفاصيل حكايته ل"اليوم السابع"

 

وقال أسمى عمرو الجزار  35 سنة من محافظة الإسكندرية وحاصل علي دبلوم فنى صناعي وفي  الثاني عشر من ديسمبر عام 2008   تعرضت لحادث قطار  فى سيدي جابر ونزلت تحت عجلات القطار  وسقط مغشيا عليى ولم أدري ما يحدث من حولي و لم اتذكر من تلك اللحظات سوي صوت صراخ من نساء و رجال يحاولون إنقاذى من على القضبان .

وأضاف عمرو بسبب الحادث حصلي بتر في القدمين فوق الركبة وبتر في الدراع الشمال تحت الكوع"   وكنت في ذلك اليوم في طريقى لاستلام عمل جديد في أحد الفنادق الكبري كفرد أمن لكن شاء القدر أن يحدث لي كل هذا ولم يبقي لي من جسدى سوى ذراعي الشمال .

 

وأكد عمرو في بداية كل يوم استيقظ من نومى مبكرا لأبحث عن رزقي بالحلال وفي نفس المكان الذي بترت فيه قدمى وزراعي قررت العمل  بين عربات قطار الإسكندرية ببيع للركاب " تجديد باقة .. كروت شحن فكة ..تحويل رصيد"  والعمل  بالحلال أحسن مليون مرة من الحاجة الناس و التسول في الشوارع واستجداء الناس قائلا " هفضل اشتغل لأخر يوم فى عمري ومش همد  إيدي لحد ولا هشحت ورزقي من شغلي بيكفيني أنا ووالدتى الحمد لله ".