التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:18 ص , بتوقيت القاهرة

أتوبيسات هيئة النقل العام vip مكيفة و ب6 جنيه

 الاتوبيس الغاز
الاتوبيس الغاز

حدثت محافظة القاهرة اسطول هيئة النقل العام، باتوبيسات ديدة مكيفة تعمل بالغاز الطبيعى، به مميزات يستفيد منها المواطن الذى يتحرك على كرسى، به رامب يمكنه من الصعود بالكرسى دون أن يحمله أحد بالإضافة إلى إمكانية ميل السيارة لليمين لتنخفض في المستوى وتكون قريبة من الرصيف ليتمكن أصحاب الهمم وكبار السن من الصعود بسهولة.

 

الميزة الأهم فى الأتوبيس هى أنه يكاد لا ينتج عوادم، بالمقارنة بالأتوبيس العادى، وهو ما يحافظ على البيئة من التلوث، نظرا لأنه لا يصدر عوادم الرصاص التى تسبب كم كبير من التلوث، بالإضافة إلى صوت الموتور المنخفض، والتكييف القوى، وكذلك إمكانية تلقى الصدمات التي توفر الراحة للراكب.

 

وأثنى ركاب الأتوبيس على الخدمة معبرين عن سعادتهم بتطوير اتوبيسات النقل العام، حيث أكدت سيدة أنه تستقل الأتوبيس يوميا لمقر عملها بالتجمع الخامس وتذكرته 10 جنيهات فقط، قائلة: نفس المسافة دى عشان اركبها مواصلات هركب 3 مواصلات ومعاملة السائقين بالميكروباص سيئة وهنا التعامل مهذب من الموظفين والخدمة مكيفة والأتوبيس دايما نظيف وأتمنى أن تستمر .

 

وقال أحد الركاب أن خدمة الأتوبيس مميزة وتذكرته بسيطة قائلا: 10 جنيه مش كتير على المسافة دى ولو هركب مواصلات هدفع أدها مرة ونصف غير البهدلة بالإضافة إلى أن الخدمة مميزة ومكيفة.

 

من جانبه أكد اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال وجه بالسعى نحو إرضاء المواطن وتحسين الخدمات المقدمة للراكب، وفى ظل ذلك تعاقدت الهيئة لتصنيع 121 أتوبيسا جديدا يعمل بالغاز الطبيعى، وبالفعل تسلمنا جزء العام الماضى ومؤخرا تسلمنا عدد أخر مكيف الهواء.

 

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن الاتوبيسات الجديدة بدأت العمل على خطوط جديدة تم وضعها، و تذكرة الركوب بـ6 و10 جنيه، مشيرا إلى أن الأتوبيس له مميزات عديدة يأتى فى مقدمتها توفير أكثر من نصف تكلفة الوقود "السولار"، حيث يستهلك الأتوبيس من 150 مترا مكعبا من الغاز حتى 160 مترا، ويعمل لمدة 15 ساعة تقريبا على مدار ورديتى عمل.

 

 

وقال عماد عبد الجليل، رئيس الإدارة المركزية لشئون هيئة النقل العام، أن الأتوبيس الغاز يوفر ما يقرب من 10 آلاف جنيه شهريا بالمقارنة بالأتوبيس العامل بالسولار، مشيرا إلى أن الهيئة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، تمكنت من تحويل أول أتوبيس سولار ليعمل بالغاز الطبيعى، وهو ما سيتم تعميم على أسطول هيئة النقل العام تنفيذا لتوجيهات الرئيس للحفاظ على البيئة والاستفادة من اكتشافات مصر للغاز الطبيعى .

 

وأضاف عبد الجليل لـ"اليوم السابع"، أن هيئة النقل العام بها إدارة تعمل على التفتيش علي التذاكر وكذلك الرقابة على طرق التعامل مع الراكب، وخاصة أصحاب الهمم، بالإضافة إلى تدريب موظفي الهيئة على كيفية التعامل المهذب مع الركاب، مشيرا إلى أن هيئة النقل العام تتجه إلى التذكرة الإلكترونية لضبط التعامل مع المال العام والعمل على تقليل أي خسائر للهيئة، بالإضافة إلى تفعيل خاصية التتبع على 1000 أتوبيس لمتابعة خطوط السير وحركة الأتوبيسات.