التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 08:57 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة لتليفزيون اليوم السابع: مليون و١٠٠ ألف طلب تصالح.. والمنوفية الأولى

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن إجمالي عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء التى تقدم بها المواطنين فى كافة المحافظات بلغت حوالى مليون و١٠٠ ألف طلب .

وأضاف خلال التغطية الخاصة التي أجراها تلفزيون اليوم السابع حول آخر مستجدات التصالح في مخالفات البناء بمحافظات مصر حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد، أن إجمالي ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء حوالى 6 مليار و٩٠٧ مليون جنيه حتي ١٤ سبتمبر الجاري وذلك خلال مراحل تلقى طلبات التصالح سواء المرحلة الاولى أو الثانية التى بدأت منذ 15 يوليو الماضي .

 

وأكد أن كثير من المحافظات ليست أسعار التصالح بها ليست مرتفعة مقارنة بمحافظات حضارية أخرى، موضحاً أن اللجان قامت بالتخفيض كي يكون في مقدور المواطنين كي يقوموا بالتصالح.

وأكد أن هناك تنامي في نسب الإقبال للتصالح، مشدداً على أن المنوفية جاءت  في المرتبة الأولى للتقدم بطلبات التصالح بـ147 ألف طلب تصالح يليها البحيرة ثم القليوبية.

وأوضح أن محافظة الإسكندرية هي الأولى تحصيلاً لمخالفات التصالح من المواطنين محافظة تليها محافظة الدقهلية ثم تأتي في المرتبة الثالثة محافظة القاهرة.