التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 10:21 م , بتوقيت القاهرة

عادل ناصر: الدعاية الانتخابية تأثرت بكورونا ومستقبل وطن اعتمد على رصيده بالشارع

قال المرشح عادل ناصر أمين حزب مستقبل وطن بالجيزة أن عودة مجلس الشيوخ يثري وبكل قوة الحياة النيابية في مصر.. مشيرا إلى أن جميع ديمقراطيات العالم الحديث تعتمد بشكل رئيسي على غرفتين للبرلمان.. وفى مصر نجد أن اتساع دائرة تمثيل المواطنين بالمجالس النيابية أمر فى غاية الإيجابية ويأتي تعزيزاً للمناخ والمسار الديمقراطي الذي رسخه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد المسئولية فى ٢٠١٤
 
 
وأضاف ناصر أن كافة القرارات التي اتخذتها القيادة السياسية منذ ٢٠١٤ وحتى الآن تصب فى النهاية في صالح المواطن المصري البسيط وخاصةً فيما يتعلق بقرارات الإصلاح الاقتصادي الذي يعالج اختلالات كثيرة عانى منها المصريين على مدار عقوداً طويلة.. لافتا أن الدولة لم تتخذ إجراءات وقرارات صماء غافلة عن محدودي الدخل ولكنها عكفت عن توفير الموارد اللازمة لإطلاق المبادرات التي تضمن تحقيق نتائج إيجابية للإصلاح الاقتصادي دون أي تأثير على الطبقات الفقيرة ومن أهم تلك المبادرات مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وحققت نجاحات كبيرة شهد بها الجميع.
 
 
وأوضح عادل ناصر أن لمجلس الشيوخ دور فى غاية الأهمية فى مسار الدولة المصرية ومن المهام الرئيسية الغرفة الثانية للبرلمان أخذ رأيه فى الإجراءات المصيرية ومنها الاقتراحات الخاصة بتعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور ومناقشة مشروع الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذلك النظر فى معاهدات الصلح والتحالف وجميع المعاهدات التى تتعلق بحقوق السيادة، وكذلك مشروعات القوانين ومشروعات القوانين المكملة للدستور التى تحال إليه من رئيس الجمهورية أو مجلس النواب، فضلاً عن ما يحيله رئيس الجمهورية إلى المجلس من موضوعات تتصل بالسياسة العامة للدولة أو بسياستها فى الشئون العربية أو الخارجية.
 
 
ولفت عادل ناصر الى أن الدعاية الانتخابية تأثرت بجائحة فيروس كورونا فضلاً عن ضيق الفترة الزمنية المخصصة للدعاية الانتخابية.. ولكن فى حزب مستقبل وطن تم الاعتماد على التواصل الدائم مع الشارع المصري من خلال المبادرات التي أطلقها الحزب تعزيزاً لاستراتيجية الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.