التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:43 ص , بتوقيت القاهرة

مكروب في كل عطسة و3500 مع الكحة.. كيف تنجو من عدوى 7 أمراض فيروسية حلقة جديدة من وليد كلينك

 وليد كلينك
وليد كلينك

كشف الحلقة الثالثة من برنامج وليد كلينك عن وجود تراجع كبير في اصابات فيروس كورونا بسبب حفاظ المواطنين علي التباعد الإجتماعي واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وطرح برنامج وليد كلينك سؤل هل يكون هناك تقبيل وسلامات بين المواطنين بعضهم البعض في الفترة المقبلة ؟  خاصة بعد معرفتهم أن الكثير من الأمراض الفيروسية تنتقل عن طريق التقارب دون أى تباعد .

 

 

 

واستعرض البرنامج مجموعة من الحقائق والمعلومات التي استند فيها إلي أراء الحبراء مؤكدا أن الرزاز المتطاير عن طريق الكلام يخرج معه في كل دفعة 200 ميكروب بينما الكحة يخرج معها 3500 ميكروب والعطسة يخرج معها 4500 ميكروب إلي ملايين الميكروبات وهو ما يؤكد حتمية الاصابة وانتقال العدوى اذا لم يتم مراعاة التباعد الاجتماعي .

 

 

وقال برنامج وليد كلينك أن سبل الوقاية والحماية من انتقال العدوى تتمثل في ارتداء الماسكات وكذلك مراعاة التباعد الاجتماعي واتخاز كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية منها غسيل الايدى والحفاظ علي النظافة الشخصية .

 

وقال البرنامج أن الأمراض الفيروسية التى تنتقل عن طريق العدوي بسبب التقارب غير المحسوب منها الانفلونزا والحصبة والحصة الالمانى والالتهاب السحائي والكورونا والنكاف والهربس والدرن .

 

 

 

 وأوضح برنامج وليد كلبنك أن المدخل الحقيقي للفيروس هى العين والفم والانف مؤكدا أن القطرات المتطايرة والتى تخرج من الاشخاص المختلفين تعيش في الهواء لمدة 14 دقيقة ما يهدد حياة الشخص بالاصابة والعدوى .

 

 

 

 

وأوضح أن طرق نقل العدوي كثيرة هي التلامس والهواء والاتصال المباشر والاتصال الجنسي والتنفس وتابع : داخلين علي موسم انتشار الانفلونزا والتحدى كبير في التفرقة بين الاصابة بالانفلونزا والكورونا نتيجة لتشابة اعراضهم .

 

 

 

وطالب البرنامج المواطنين بالحفاظ علي التباعد الاجتماعي مسافة لا تقل عن 150 سم مع تطبيق الاتكيت المتعلق بالعطس والكحة منعا لنقل العدوى

 

ونصح المواطنين بالحصول علي التطعيمات الاضافية من مكاتب الصحة ومنافذ المصل واللقاح باسعار بسيطة مقارنتا بما تباع به في العيادات الخاصة .