التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 01:57 م , بتوقيت القاهرة

شريف عارف: المصريون اختاروا السيسى لإدراكهم قدرته على مواجهة التحديات

شريف عارف
شريف عارف

أكد الكاتب الصحفي شريف عارف أن اختيار المصريين للرئيس عبد الفتاح السيسي كان من منطلق قناعاتهم بقدرته على مواجهة التحديات والصعاب.

وقال في مقابلة مع الإعلامية مها بهنسي ببرنامج " صباح الورد" على قناة Ten اليوم إن رئيس مصر قبل أن يتولى المسئولية قدم دراسة سابقة للأحداث أثناء دراسته بالولايات المتحدة الامريكية تحت عنوان "الإسلام السياسي والحكم في الشرق الأوسط" ،وهو ما يؤكد أنه يمتلك رؤية خاصة.

وأضاف " عارف " إن الدولة المصرية تتحرك وفق خطوات مدروسة بعناية وربما اتضح ذلك في إدارتها لملفات ليبيا وسد النهضة والحرب على الإرهاب لافتا إلى أن القاهرة تنتهج القواعد الدبلوماسية فى التعامل مع الأزمات، ولعل أهم ما يشير إلى ذلك هو مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي   مؤخرا  فى اجتماع قمة مصغرة للدول الاعضاء في مكتب رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الافريقي عبر مؤتمر فيديو كونفرانس، لمناقشة نتائج الاجتماعات الفنية والقانونية التي عقدت مؤخرا حول سد النهضة في ظل رعاية الاتحاد الافريقي.

 ففي هذه القمة أكد الرئيس  على رغبة مصر الجادة والحقيقية في تحقيق تقدم في القضايا المثيرة للجدل، وهي أمر اساسي لاي اتفاق عادل ومتوازن بشان سد النهضة.

واوضح الكاتب شريف عارف أن تعامل الدولة المصرية مع الأزمة الليبيبة، كان تعاملاً مدروساً منذ البداية، تميز بالنضج والقدرة على قياس الأمور بقدر حجمها الطبيعي، وحجم مصر وبعدها العربي والإقليمي، كذلك التأكيد على قدرة الردع بقوة في الوقت المناسب.

وأشار إلى ان كل هذه الرسائل حملتها فعاليات المناورة الاستراتيجية الكبرى "حسم 2020"، التي نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة مؤخراً في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.