التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:21 ص , بتوقيت القاهرة

سفارة مصر بكندا تطلق أولى فعاليات شهر التراث المصرى حول الإسكندرية

سفارة مصر فى كندا تروج للسياحة فى الإسكندرية
سفارة مصر فى كندا تروج للسياحة فى الإسكندرية
أطلقت السفارة المصرية في كندا أولى فعاليات شهر التراث المصري فى مقاطعة أونتاريو الكندية، بفعالية ثقافية بالفيديو كونفرانس تم تنظيمها بالتعاون مع "النادى الدولى لأوتاوا" لتعريف المجتمع الكندي بتاريخ وثقافة وفنون مدينة الإسكندرية على مر العصور.
23a2ee91-3910-4907-933e-3efe2726b59e

وقد نظمت السفارة محاضرة بهذه المناسبة أمام ما يقرب من 100 شخص من أعضاء النادى الدولى، وممثلى المجتمع الدبلوماسى المعتمد فى كندا، ومجتمع الأعمال، وتجمعات المصريين. وقد شهدت الفعالية تسليط الضوء على البعد التاريخي والثقافي والحضاري والتنويرى لمدينة الإسكندرية التي أثرت الثقافة الإنسانية عبر العصور، وما رمزت إليه تاريخيا من قيم التسامح والتنوع الثقافى والاحتضان للجاليات الأجنبية.

7fb86f86-e56e-4cfa-b45c-d14b66819674

كما تناول العرض، الذى ألقته حرم السفير السيدة علياء الشريف، التعريف بأهم الشخصيات المصرية والعالمية التي ولدت بمدينة الإسكندرية او أقامت فيها او درست في جامعاتها، مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتوفيق الحكيم وسيد درويش وعمر الشريف والمغني اليوناني دينيس روسوس وجلالة الملك حسين ملك الأردن والمفكر إدوارد سعيد والملكة كليوباترا وغيرهم، بالإضافة الى أهم المواقع الأثرية والمتاحف والمناطق السياحية والمشروعات الجديدة، فضلا عن التعريف بأهم خصائص وسمات المطبخ السكندرى وتوزيع مأكولات ووجبات مرتبطة بمدينة الإسكندرية على المشاركين، تم تسليمها بمقر إقامة السفير المصرى، في مبادرة تستهدف تعظيم الاستفادة من التجربة الافتراضية. وقد أعرب عدد كبير من المشاركين عن تطلعهم لزيارة مدينة الإسكندرية في أقرب فرصة ممكنة.

11d3c742-b285-4150-9b95-4edcad177d9a

ومن جانبه، ألقى السفير المصرى كلمة قصيرة،  كشف فيها عن أن هذه الفعالية تأتي في إطار فعاليات البرنامج المكثف الذى وضعته السفارة المصرية في كندا لإحياء شهر التراث المصرى  بالتعاون مع العديد من الجمعيات المصرية الكندية في أونتاريو، لتسليط الضوء على التنوع الثقافي المصري الفريد، وإبراز إسهامات الجالية المصرية فى كندا.