التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

الصحة العالمية: لا يوجد دليل على انتقال كورونا عن طريق المواد الغذائية

تعقيم ضد كورونا - أرشيفية
تعقيم ضد كورونا - أرشيفية
قالت منظمة الصحة العالمية، إنه ‏لا يوجد حالياً أي دليل يثبت أن فيروس كورونا المستجد، يمكن أن ينتقل عن طريق المواد الغذائية أو أغلفتها. 
 
وأضافت في منشور توعوي اليوم السبت، أنه ينبغي اتباع ممارسات النظافة الشخصية الجيدة عند الذهاب للشراء من البقالة في عيد الفطر.
 
ونصحت المنظمة بضرورة الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بينك وبين الآخرين، مع تطهير مقابض عربات التسوق أو سلال التسوق كلما أمكن، وتجنب لمس العين او الفم أو الأنف أو متعلقاتك الشخصية.
 
 
كانت وزارة الصحة، قد كشفت عن أهم الشروط الواجب توافرها  في العزل المنزلي منها  وجود المريض في غرفة خاصة سواء شاب أو كبار سن ،  مشيرة الي أن العزل يتم بعد الكشف علي المريض لدي الطبيب المعالج و شرحه للمريض طرق العلاج وكيفية قياس درجة حرارته.
 
وأوضحت وزارة الصحة، أن  مواصفات المنزل الذي يتم عزل المريض فيه يجب أن يضم غرفة مستقلة ذات تهوية طبيعية جيدة و أن  يكون للمريض  حمام خاص ولو حمام مشترك يجب أن تكون غرفة المريض الأقرب للحمام ، ويجب علي المريض ارتداء كمامة أثناء الخروج من الغرفة وتطهير الحمام بعد خروج المريض في كل مرة 
 
و أشارت وزارة الصحة ، الى أنه يجب تواجد شخص واحد من الاصحاء غير مسن مسئول عن تقديم الاكل للمريض أو المستلزمات الشخصية التي يحتاج إليها  ولا يجب أن يدخل الغرفة  وإذا  إضطر لذلك عليه أن يدخل الغرفة وهو  يرتدي كمامة وماسك ويغسل يديه بعد الخروج، كما يجب أن يكون لكل شخص أدوات شخصية للمريض  خاصه به بجانب منع الزيارات