التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. مطار مرسى علم الدولى يستقبل 3 رحلات لعالقين بالخارج من السعودية

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم
يستقبل مطار مرسي علم الدولي، مساء اليوم الجمعة، ثلاث رحلات لمصريين عالقين بالمملكة العربية السعودية، استعدادا لنقلهم فور وصولهم للمطار لاحد فنادق مرسي علم السياحية المخصصة كحجر صحي لقضاء أسبوع الحجر الصحي بها .
 
وكشف مصدر من مطار مرسي علم الدولي، أن الرحلات المقرر لها أن تصل مطار مرسي علم الدولي، مساء اليوم، اثنين منها قادمة من مطار جدة السعودي، وآخري من العاصمة الرياض، يقلان علي متنهما اكثر من 500 عالق مصري بالسعودية .
 
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن فرق الطب الوقائي مستعدة لاستقبال العالقين بالخارج فور وصولهم المطار لبدا عمليات تعقيمهم واجراءات اختبارات المتبعة للتاكد من عدم اصابتهم من فيروس كورونا المستجد .
 
كان 226 شخضا من العائدين من واشنطن، غادروا الحجر الصحي بأحد فنادق مرسى علم، امس الخميس، بعد قضاء أسبوع ، عقب تقليص فترة الحجر من 14 يوما إلي أسبوع تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة. من جانبه، قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن فريقا طبيا من الطب الوقائي أجرى سحب عينة للعائدين من الخارج قبل مغادرتهم للفندق المقرر للحجر الصحي لهم، وتبين سلبية النتائج.
 
وأضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن جميع العائدين من الخارج الذين قضوا فترة أسبوع داخل الحجر غادروا للقاهرة من مطار مرسي علم عقب إجراء الكشف الطبي عليهم، والتأكد من سلبية عينتهم. 
 
وتابع: أن العائدين من واشنطن الذين غادرو الحجر الصحي اليوم وصلوا لمرسي علم صباح يوم 14  من مايو الجاري، حيث قضوا أسبوعا في الحجر الصخي بأحد فنادق مرسي علم.