التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:05 م , بتوقيت القاهرة

حقك بالقانون .. أوعى تقلد أصدقاء السوء وتشرب حشيش مستقبلك هيضيع

المحامى عماد حجاب
المحامى عماد حجاب

تنتشر بين فئة الشباب جريمة تعاطى المواد المخدرة، فبعض الشباب يقومون بتعاطى المواد المخدرة بسبب أصدقاء السواء، وبعضهم يرتكبها كنوع من إثبات الرجولة ما يجعلهم يعرضون حياتهم ومستقبلهم للخطر وقد يتسبب شرب سيجارة حشيش في تحويل شاب لمسجل خطر.

وخلال حلقة جديدة من سلسلة حلقات "حقك بالقانون"، سنتحدث عن جريمة التعاطى وعقوبتها والتى تصل للحبس والغرامة طبقا لقانون مكافحة المخدرات وتعديلاته.

في البداية يقول عماد حمدى حجاب المحامي بالاستئناف، إنه جريمة تعاطى المخدرات يعاقب عليها القانون بنص المادة 39 من قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 1000 جنيه لمن يقبض عليه يتعاطى المواد المخدرة

وتابع : تطبق العقوبة على كل شخص تم ضبطه في أي مكان تم تهيئته لتعاطى المواد المخدرة مع علم المتعاطى لذلك لما هذه الجريمة من أثار على سلبية على صحة المتعاطى والاسرة المصرية وعلى المجتمع ككل، فعلى كل شاب عدم تضيع مستقبله من أجل سيجارة.

 

خلال سلسلة حلقات "حقك بالقانون"، هنعرف المواطن على كيفية الحصول على حقه بالطرق القانونية، وهنقدم معلومات للمواطنين الذين قد يتورطون بحسن نية أو بدون قصد بسبب جهلهم بالمسائل بالقانون، ما يعرضهم للوقوف خلق القطبان كمتهمين رغم انهم مجنى عليهم أحيانا.