التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 02:34 ص , بتوقيت القاهرة

مطار مرسى علم الدولي يستقبل رحلة طيران تقل 298 مصريا عالقا في واشنطن

العائدين من الحارج
العائدين من الحارج
استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الأحد، رحلة طيران جديدة لعالقين مصريين بالخارج، قادمة من واشنطن، تقل على متنها 298 راكبا، ضمن الرحلات الاستثنائية التي أطلقتها الشركة الوطنية مصر للطيران لعودة العالقين بالخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

من جانبه كشف مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران التى وصلت صباح اليوم الأحد، تعد الرحلة الخامسة القادمة من مطار العاصمة الأمريكية واشنطن، والتي تقل على متنها 298 راكبا من المصريين العالقين بأمريكا، حيث قام رجال الخدمات الأرضية بمطار مرسى علم فور وصولها، بتوجيه معدات الخدمات للطائرة، وقام رجال الطب الوقائى بعد ذلك بالبدء فى عملية التعقيم المتبعة للركاب.

 

وأكد الدكتور كريم هشام، نائب مدير الحجر الصحي بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، إن فرق التعقيم من الحجر الصحى والطب الوقائى قامت بتعقيم الركاب وكذلك حقائب العائدين من الخارج على متن الرحلة القادمة من واشنطن اليوم لمرسي علم، تنفيذًا لتعليمات الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الاحمر .

 

وأضاف نائب مدير ادارة الحجر الصحي بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أنه عقب عملية التعقيم، تم اتخاذ الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا.

 

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير احد الفنادق السياحية المخصصة كحجر صحي للعائدين من الخارج، أن بمجرد وصول الأوتوبيسات التي تقل العائدين من الخارج للفنادق يقوم فريق الطب الوقائي بتعقيمهم وحقائبهم مرة اخري .

 

واضاف مدير الفندق لـ"اليوم السابع"، أن يتم نقل العائدين من المطار للفنادق بأتوبيسات سياحية مكيفة، واتباعا لتعليمات الحجر الصحي، يتم نقل أعداد صغيره من العائدين بالخارج داخل أتوبيسات كبيرة، مضيفا أن تكون الأوتوبيسات فى انتظار الركاب خارج صالة الوصول فى المطار فور انتهاء رجال الحجر الصحى من أعمالهم وإجراءات الفحص يتم نقلهم على الفور للفنادق المخصصة، وبصحبتهم فريق الحجر الصحى.

 

وكانت وصلت أول أمس الجمعة 4 رحلات لمطار مرسي علم قادمة من تونس والخرطوم وأثنين من إسطنبول حيث أقلوا علي متنهم  398 مصريا من العالقين بالخارج، حيث قام رجال الحجر الصحي والطب الوقائي بتعقيمهم وتعقيم حقائبهم، كذلك نقلهم داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة بعد الإجراءات الصحية المتبعة عليهم من أخذ عينة دم لفحصها وكذلك اختبار الأجسام المضادة .