التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 12:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. لأول مرة.. حدائق وكورنيش أسوان بلا مواطنين فى شم النسيم

حدائق وكورنيش أسوان بلا مواطن
حدائق وكورنيش أسوان بلا مواطن

شهدت محافظة أسوان، اليوم الاثنين، بالتزامن مع احتفالات شم النسيم، تعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، وخلو المناطق الرئيسية من التجمعات والاحتفالات، بعد تشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان ، وكورنيش النيل.

وخلت الشوارع الرئيسية من المارة تماما، وكذلك أغلقت إدارة مرور أسوان طريق كورنيش النيل فى اتجاه واحد من الناحية الغربية القريبة من نهر النيل، وكذلك خلت الحدائق والمنتزهات العامة بأسوان من الزائرين لأول مرة خلال احتفالات شم النسيم، وكذلك الأماكن العامة القريبة من النيل والتى تشهد ازدحاما فى ذلك اليوم سابقا، ومنها منطقة "كوبرى أسوان الملجم".

 

وانتشر ضباط وأفراد الشرطة بمديرية أمن أسوان، بطريق كورنيش النيل وبالمنتزهات العامة ومراسى النيل للتأكد من انضباط المواطنين بقرارات الحكومة والمحافظين، بالإضافة إلى مرور دوريات أمنية بالشوارع والميادين.

يأتى ذلك تنفيذاً لقرار اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالتنسيق مع مدير أمن أسوان، بتعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر بالتزامن مع شم النسيم، بجانب تشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان، وكورنيش كوم أمبو، وحديقة الأندلس بإدفو، بالإضافة إلى الجزر النيلية والفنادق والموتيلات والكافتريات السياحية.

كما أعلن عن غلق المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب، يأتى ذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمنع التجمعات والتزاحم من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.