التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

قرية كفر فيشا بالمنوفية تستقبل ممرضا متعافيا من "كورونا" بالتصفيق والزغاريد

"لم أر مثل هذا الاستقبال التاريخى على مر حياتى من شباب قريتى".. بهذه الكلمات عبر محمد عبد الفتاح رجب والذى يعمل ممرضا بمعهد الأورام فى القاهرة، عن فرحته وفخره خلال استقباله من شباب وأهالى قريته كفر فيشا، فى محافظة المنوفية، بالتصفيق الحار والزغاريد بعد تماثله للشفاء من فيروس كورونا المستجد، وعودته إلى منزله.

وانتقل "اليوم السابع" إلى قرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، والتى تبعد عن مدينة منوف عاصمة المركز ما يقرب من 5 كيلو مترات تقريبا وبالتحديد داخل منزل محمد عبد الفتاح رجب الممرض والذى يعمل ممرضا بمعهد الأورام فى القاهرة، بعد تماثله إلى الشفاء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وأكد "محمد" لـ"اليوم السابع"، "شباب قريتى استقبلونى عقب تماثلى للشفاء من فيروس كورونا المستجد، بالتصفيق ولم أرى مشهدا كهذا فى حياتى"، مضيفا: "كان نفسى وقتها أبوس كل واحد فيهم على رأسه وأضمه فى حضنى لكن نصيحة الأطباء لى بعدم القرب من أحد واتباع التعليمات والإجراءات الوقائية منعتنى من ذلك لكن سيظل هذا الموقف من أجمل المواقف التى حدثت لى على مر حياتى.

 

وروى "محمد" بداية قصته بالإصابة بفيروس كورونا حتى شفائه قائلا: "بدأت إصابتى بشعورى بنزلة برد ولكنى قررت الذهاب إلى التحليل خوفا من إصابتى بالمرض والتسبب فى عدوى المرضى الذى أتعامل معهم، وظهرت نتيجة التحليل فى تمام الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة 2 إبريل 2020، والتى تبين خلالها إصابتى بفيروس كورونا المستجد"، مضيفا: "على الفور تم نقلى إلى مستشفى الحجر الصحى بالعجوزة، وكان لدى حالة من اليأس ورفضت علم أهالى بالخبر عدا شقيقى مصطفى الذى قررت إبلاغه بالخبر ولكنه أبلغ أهلى وعلم جميع أهالى القرية والذين ظلوا يوميا يقومون بالاطمئنان علىّ داخل المستشفى بالاتصال عبر الهاتف المحمول".

 

وأضاف "محمد"، بدأت العلاج منذ يوم 3 إبريل 2020 وتناولت العلاج المصرح به من قبل وزارة الصحة المصرية، وتم إجراء مسح شامل لى عن طريق إجراء الأشعة والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وتبين أن حالتى فى تحسن ، ومراقبة يومين وتم إجراء تحليل آخر يوم الأربعاء وتبين تحول النتيجة من إيجابية إلى سلبية وتغيرت حالتى بالشعور بسعادة غريبة لم أشعر بها من قبل، وتم نقلى من المبنى الإيجابى إلى مبنى النتائج السلبية.

 

وتابع "محمد"، "تم إجراء مسح آخر فى تمام الساعة الثانية عشر مساء يوم الخميس، وعقب ذلك خرجت يوم السبت الماضى فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء ولكننى لم أستطيع العودة إلى قريتى فى نفس اليوم بسبب قرار الحظر وعدت إلى القرية اليوم الأحد وظللت طيلة الطريق أفكر كيف سيستقبلون أهالى قريتى هل سيتم معاملتى مثل فعل أهالى قرية بمحافظة الدقهلية، ولكن حدث ما لا كنت أتوقع نهائيا وهو استقبال لن أرى مثله على مر حياتى من شباب قريتى كفر فيشا والذين قاموا باستقبالى عقب تماثلى للشفاء من فيروس كورونا المستجد، بالتصفيق الحار والزغاريد شعرت وقتها بأننى لم أكن فى مرحلة علاج ولكنى بطل قومى .

 

وأكد "محمد" أنه على استعداد كامل للعمل ضمن الجيش الأبيض فى مستشفيات الحجر الصحى فى أى مستشفى من المستشفيات للعمل مع الأطباء وأطقم التمريض بتلك المستشفيات لعلاج المرضى المصابين بذلك المرض .

 

ووجه الممرض رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية على الدعم الكامل وتوفير كافة ما تحتاجه مستشفيات الحجر الصحى، والتى يشعر خلالها المصاب عند الحجز بأنه داخل فندق 7 نجوم خاصة من توفير الأكل والشرب والعلاج وأطقم الأطباء والتمريض الذين ظلوا يعملون ليلا نهارا لخدمتنا، كما أتوجه بالشكر الإعلام المصرى لما قام به من توعيه لأفراد المجتمع المصرى بأكمله، وشكر الأخير لإدارة معهد الأورام القومى لما قامو به الاهتمام بنا والسؤال الدائم علينا فى مستشفى الحجر الصحى.

 

وأكدت والدته أمينة مصطفى نصار موظفة بالإدارة الزراعية، أنه عند إصابة نجلى بفيروس كورونا رفض العودة إلى القرية رغم وفاة جده خوفا من حدوث عدوى لأحد أهالى القرية، ولكن عقب عودته اليوم وما شاهدته وما فعله أهالى القرية هو دليل واضح على أن المنوفية هى بلد العظماء، وجميل كبير لن أنساه لهم على مر الزمان .

 

وتقول انتصار إبراهيم السبكى إحدى أهالى قرية كفر فيشا التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إننا مافعلناه فى استقبال الممرض أقل ما يمكن تقديمه لأحد أفراد الجيش الأبيض والذين يضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ أرواح المواطنين.