التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

كيف وصلت عدوى كورونا إلى معهد القلب؟.. المستشفيات التعليمية ترد

رئيس هيئة المستشفيات التعليمية يتفقد معهد القلب
رئيس هيئة المستشفيات التعليمية يتفقد معهد القلب
قام اليوم الدكتور محمد صلاح الدين زعتر رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بزيارة الى معهد القلب القومى للاطمئنان على العاملين بالمعهد من طواقم طبية وإدارية وخدمات معاونة وذلك على إثر اكتشاف إصابة ممرض بفيروس كورونا بعد مخالطته لمريضة محولة من مستشفى مبرة مصر القديمة يوم 29 مارس.
 
 
وقال بيان لهيئة المستشفيات التعليمية: يوم 5 أبريل تم إبلاغ المعهد من مستشفى المبرة بأن المريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد، لاتخاذ اللازم مع المخالطين لها. 
 
 
وأضاف الدكتور محمد صلاح أن المعهد اتخذ الإجراءات اللازمة تجاه الطاقم الذى كان مخالطًا للحالة، وعددهم 16 طبيبا وممرضا، وظهرت نتيجة التحليل إيجابية لمُمرض، وتم على الفور نقله لمستشفى العزل، كما تقرر العزل المنزلي لكافة الطاقم المخالط، كما تم تتبع المخالطين للممرض المصاب من الإداريين وتم رصد عدد 24 شخصا تم اخذ مسحات منهم وتم منحهم إجازة للعزل بمنازلهم لحين ظهور نتيجة المسحة.
 
 
وأضاف أنه تم تحويل العيادة الخارجية إلى قسم طوارئ لاستقبال الحالات الطارئة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتم غلق قسم الاستقبال وتعقيمه، وتعقيم المبنى بالكامل وتطهيره، إلى جانب تعقيم المكان بشكل دوري، كإجراء احترازي وزيادة طمأنينة.