التوقيت الجمعة، 05 يونيو 2020
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مدرب مصرى يوجه رسالة للمصريين من إسبانيا: لا ترتكبوا هذه الأخطاء

خالد غنيم
خالد غنيم

شارك خالد غنيم، المدرب المصرى بفريق الشباب لنادى رايو فاليكانو الإسبانى، فى حملة "اليوم السابع" (خليك فى البيت) وتحدث عن الأجواء فى إسبانيا بعد انتشار فيروس كورونا بكل كبير فى البلاد، وكذلك عودة النشاط مرة أخرى وإمكانية عودة "الليجا" بدلا من الخسائر الكبيرة التى ستتكبدها الأندية فى حال إلغاء النشاط هذا الموسم.

وقال خالد غنيم، "فيروس كورونا جاء بأشياء عديدة سلبية على المواطنين فى العالم، مثل تقييد الحريات من خلال البقاء فى المنازل، وهناك العديد من المخالفات التى ارتكبوها فى إسبانيا وأتمنى ألا يكررها المصريون، وهى عدم التزام المواطنين بتعليمات السطات والنزول إلى الشوارع، وهو السبب الرئيسى لانتشار الفيروس هناك".

وتمنى خالد غنيم من الدول العربية الالتزام بتعليمات الحكومات حتى لا تتفاقم الأمور، مشيراً إلى أن هناك أيضا أشياء إيجابية من الجلوس فى المنزل، وكذلك تعاون الجميع من أجل القضاء على الوباء الجديد.

وعن توقف النشاط أكد المدرب المصرى أن هناك حالة من الغموض تسيطر على عودة الليجا مرة أخرى، وأن هناك مشاكل كبيرة سوف تترتب على عدم عودة النشاط مرة أخرى.

وبالنسبة لنادى رايو فاليكانو الذى يعمل فيه مدربا لفريق شباب، قال خالد غنيم إن النشاط متوقف عندهم مثل أى ناد آخر، وأنه وبقية المدربين والمسئولين دائماً ما يقومون باجتماعات عبر الفيديو لمناقشة خطط الإعداد البدنى التى يتم إرسالها للاعبين للحفاظ على لياقتهم فى الوقت الحالي.

ووجه خالد غنيم نصيحة للجميع طالبهم فيها بالالتزام حتى يتم القضاء على هذا الفيروس نهائيا وتعود الحياة بشكل طبيعي، كما استعرض نماذج لأفعال الخير التى يقوم بها الشعب الإسبانى للتغلب على أزمة كورونا.