التوقيت الإثنين، 06 أبريل 2020
التوقيت 01:40 م , بتوقيت القاهرة

أهل مصر تطلق مبادرة "خليك فى البيت" للحد من انتشار كورونا

هبة السويدى
هبة السويدى
 
 
هبة السويدى: المبادرة حققت انتشارا وإذاعتها فى التليفزيون بمشاركة الفنانين والاعلاميين والرياضيين ساعد على سرعة الانتشار
 
 
 
أطلقت مؤسسة أهل مصر للتنمية مبادرة " خليك فى البيت  #أهلمصرقد_المسؤولية " وذلك كجزء من المسئولية المجتمعية لأهل مصر ودورها فى التوعية بمخاطر الاصابة بفيروس كورونا، وتم تنفيذ المبادرة من خلال بث لمقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لنجوم الفن والرياضة ورموز المجتمع والشخصيات العامة، والذين يحثون المواطنين على ضرورة البقاء بمنازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى نظرا لخطورة وسرعة انتشار الفيروس.
 
وبدأت المبادرة من خلال فيديو نشرته د. هبة السويدى رئيس مجلس أمناء المؤسسة للإعلان عن المبادرة وتوجيه رموز المجتمع للمشاركة بها لتفعيلها ونشرها على أوسع نطاق لحث المواطنين على التزام منازلهم لتنفيذ إجراءات الوقاية والتدابير الاحترازية التى تنفذها الحكومة.
 
ومن جانبها قالت د. هبة السويدى أن المبادرة حققت انتشارا واسعا فى ايام قليلة ومن المخطط أن يتم اذاعة مقاطع الفيديو التى تم نشرها ضمن المبادرة فى القنوات التليفزيونية، مؤكدة على ضرورة  مطالبة المصريين بالبقاء فى البيت وعدم مغادرته إلا للضرورة القصوى للحد من انتشار الفيروس، وأوضحت أن  مؤسسة اهل مصر تستهدف من المبادرة مساعدة الحكومة على ما تقوم به من جهود لمنع انتشار كورونا من خلال الاستفادة من جماهيرية المشاركين فى المبادرة وتأثيرهم على قطاع كبير من الجمهور والمتابعين لحثهم على عدم الخروج والاختلاط والتواجد فى التجمعات.
 
ومن الفنانين المشاركين فى المبادرة يسرا، أحمد فهمى، صابرين، عمرو سعد، رانيا فريد شوقى، شريف رمزى، حنان مطاوع ، منى عبد الغنى،داليا البحيرى، داوود حسين ، لطيفة، رشا مهدى، الهام شاهين ، هالة صدقى، احمد رزق، نهال عنبر، لطيفة ، حسام الحسيني، تامر هجرس، محمد الشقنقيرى، عبد الرحمن حسين، الشاعر جمال بخيت، احمد شاكر، عزيز الشافعي، خالد محمود
 
ومن الإعلاميين خالد ابو بكر،وائل الابراشي، د.عمرو الليثى، هبه الاباصيري، شريف مدكور مفيدة شيحة، خيرى رمضان، مريم امين، بوسى شلبى، ومن لاعبى الكرة ايمن اشرف، احمد الشيخ، احمد عيد عبد الملك، طارق حامد، محمود علاء، احمد الكأس، ياسر ابراهيم، هاني العجيزي، محمد ابو جبل.